الاثنين، 16 يوليو 2012

ليس للكلام والأماني إنتخبناك !!!!







إحترام القانون هو مبرر تراجع الرئيس مرسي عن قرارة الأول بعودة البرلمان المنحل و قد إستعان فى قراره بمستشاره القانونى المثير للجدل محمد فؤاد جاد الله والذى تحوم حوله الشُبهات التي تفيد أنه شارك بعثات جهاز أمن الدولة بين عام 2000 وحتى 2003 خلال سفريات متكررة للخارج لشراء أجهزة تعذيب وتنصت.


1- قرارت مرسى انحازت لجماعة الإخوان وأتباعها ولم تنحاز للشعب المصرى الذى يعِدّ عليه أنفاسه الآن هو وجماعته ، ولم يُصدر قراراً واحداً نشعر به أنه رئيس لكل المصريين وليس فقط رئيس لجماعة من الشعب.
لم يقم مرسى بإلغاء قرار وزير الصحة بتحرير سعر الدواء والذى سنعانى منه جميعاً.
لم يُصدر مرسى قراراً بإلغاء المحاكمات العسكرية والاستثنائية للمدنيين أيّاً كان جرمهم فحق المدني المنصوص علية في إتفاقيات حقوق الإنسان الموقعة من الدولة توفير المحاكمة العادلة أمام القاضي الطبيعي ومراعاة ظروف التقاضي والمساواة  !!

 لم يقم بتشكيل هيئة قضائية مدنية مستقلة تختص بالنظر فى تلك القضايا بعد نقل المدنيين المُحاكمين إلى أماكن تحترم آدميتهم وتقدم الرعاية الكاملة والكريمة لهم لحين الإنتهاء من كل تلك الإجراءات  !!.
2- لم يصدر عن مرسى أو حتى عن أى قيادى من جماعة الإخوان إعتذار عن الإساءات التى صدرت وتصدر عن أعضاء الجماعة على صفحات التواصل الإجتماعى أو عن العنف المباشر الذى صدر منهم تجاه قامات وطنية مثل النائب أبو العز الحريرى و النائب حمدى الفخرانى و النائب إيهاب رمزي و المحامي الحقوقي نجاد البرعى و قبل ذلك لم يصدر أى اعتذار عن كل الأخطاء والإتهامات التي طالت الثوار في محمد محمود ورئاسة الوزراء  وما حدث من حائط بشرى إخوانى أمام مجلس الشعب المنحل وما صدر من الأعضاء حينها   !! ..
لا نرى أى دعوة منه أو من قيادات جماعته للأعضاء بكفّ آذاهم عن المختلفين عنهم فى الرأى  !!.
3-القرار الوحيد الذى أصدره السيد مرسى هو 15% علاوة اجتماعية للجهاز الإدارى للدولة متبعاً نفس سياسة المخلوع بنظامة البائد متناسياً أو متجاهلاً أن القرار يقابله على الفور غلاء  وزيادة فى أسعار السِلع تأكل أضعاف تلك الزيادة وبالتالى يكتوي الجميع بنار هذة الزيادة..
وهنا نطالبة بإعتماد الآليات والوسائل الصارمة لضبط الأسعار ومنع الإحتكار الذي يستفيد منهم القلة المعروفة و المتبقية من فساد النظام السابق !!.
4- ذهب مرسي إلى السعودية و لم يتحدث عن ملف المعتقلين المصريين هناك وفى مقدمتهم أحمد الجيزاوى قال "السعودية هى الراعى لمشروع الإسلام الوسطى السُنـّى ومصر هى الحامى وما بين الراعى والحامى أنساب وصهر ...
المعاني بين الرعاية والحماية تتأرجح المصالح !!!!!!!!!
كما دعى لتشكيل "جبهة سلفية بين مصر والمملكة العربية السعودية "
ما معني ذلك وما هي ألياتة ؟؟؟!! هل يعني الوقوف في معسكر الإعتدال كما سخرنا المخلوع لحماية المصالح الأمريكية والصهيونية ضد معسكر المقاومة  ؟؟؟
مرسى لم يصدر إلا القرارات التى تثير الخلاف لا يلجأ إلى ما يجعل الجميع يلتف حوله ولكنه يدعو إلى مزيد من الإستقطابات أكثر مما نحن فيه.

5- وعد القوى الوطنية قبل الجولة الثانية من إنتخابات الرئاسة بأن يكون تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور محل توافق ولم يفعل أى شىء فى هذا الإتجاه!! .. وما نحن فيه الآن نتيجة سياسة الإخوان ومحاولتهم الهيمنة على كل شىء!!.
يروج الإخوان لحُكم المحكمة بحل اللجنة التأسيسية للمرة الثانية بأنة سيكون مسيساً و ضد مصلحة الوطن على أساس أن تشكيل اللجنة الجديدة إختلفت عن سابقتها !!!!!!.

6- الإسبوع الماضى تم التصريح فى وسائل الإعلام المختلفة بأن مراسلة الوطن الصحفية "شيماء عادل" المحتجزة لدى السُلطات السودانية سيكون الإفراج عنها بحد أقصى يوم الإثنين 16-7  ، ولكن إعلام الإخوان يُهلل بأنه بعد لقاء مرسى مع نظيره السودانى البشير تقرر الإفراج عن شيماء وستعود معه فى طائرة الرئاسة .

 فهل تحتاج بعد ثقة الشعب للدعاء ببطولات زائفة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
7- سيخرج علينا الرئيس يومياً فى برنامج "الشعب يسال والرئيس يُجيب"!! ..
الأهم من الخروج علينا فى برنامج  هو أن نشعر باختلاف وأن الحياة تتغير للأفضل بدلاً من كلام مُرسَل وفقط.
8- لم تشكل الوزارة التى ستنفذ برنامجك الإنتخابى أو التى ستدير شؤون الدولة خلال الأربع سنوات؟؟!! .. كل ما يحدث أننا فقط نسمع أن الإعلان عن الوزارة سيكون قريباً !!
هل حكومة الجنزورى تقوم بتنفيذ خطة الـ 100 يوم لبرنامجك ؟
هذه هى حكومة الجنزورى التي إتهمتوها بالإهدار وممارساتها لسياسة الأرض المحروقة .


بدأت ماكينة المبررات الإخوانية مرة بتأجيل بداية ال100 يوم وربطة بالحكومة لا بالقسم كما تعهدت .
كما تبرر وتتحجج بالمعوقات التي كان يجب عليك أن تكون أعددت العدة لها فلا مبرر لفشلك فى أى شىء قادم .. سوي أنك لست صاحب المرحلة وما أنت إلا مدع .


9- لم توضح لنا كشعب كيف ستبدأ بتنفيذ برنامج النهضة ؟وما هي ألياتك في التنفيذ ؟ ومن أين مواردك ؟
 ما هى خططك لفترتك الرئاسية؟!!
نشعر بأن الحاكم الفعلي هو الجماعة و ليس فرد مستقل يفكر خارج إطار تلك الجماعة؟!! ..
ما معنى أن مكتب إرشاد الجماعة يناقش إصدار إعلان دستورى ؟
كرد علي التهديد بحل اللجنة التأسيسية ووقف تنفيذ قرار الرئيس بعودة البرلمان.


10- علي سيادة الرئيس توضيح مواقفة بوضوح من الجماعة أثناء فترته الرئاسية!!