الاثنين، 13 مايو 2013

قانون تنمية إقليم قناة السويس .


إن من الواضح أن النظام الحاكم يتعامل مع التراب المصري و قناة السويس خاصة أنها سلع قابلة للبيع و الشراء وفق معايير العرض و الطلب و زاد الوضوح من خلال تسميتة إقليم قناة السويس و ليس محور قناة السويس تدعوا للشك و الريبة فبمنتهى البساطة سيكون إقليماً مستقلاً بذاته عن بقية أراضى مصر و هي جريمة فى حق مصر و حق الأمة و الأجيال القادمة .
إن مواد هذا القانون الذي يمنح رئيس الجمهورية صلاحيات لا حدود لها من خلال تعيين مجلس إدارة للإقليم من ١٥ فرد يكون مجلس الحاكم بأمره الذي لا يخضع لحكومة أو رقابة برلمانية أو غيرها كما أنه بوضوح تام يؤدي هذا القانون تقسم الضفة الشرقية لمصر (شرق القناة و سيناء) إلى دولة مستقله ستخضع شكليا للإدارة المصرية ...
عن طريق التالي :-
١- رئيس الجمهورية ينشئ حكومة للإقليم مكونه من ١٥ فرد تحت مسمى هيئة إدارة الإقليم و رئيس الهيئة على درجة نائب رئيس وزراء كما نصت علية المواد من القانون ( ٢ & ٥) .
٢- التعامل الإنتقائي مع بعض الأماكن بأن تستقطع منطقة شرق بورسعيد  شمال و غرب خليج السويس و منطقة وادي التكنولوچيا بالإسماعيلية من المحافظات التابعه لها و تدخل في نطاق الإقليم مع المناطق الأخرى التي يحددها رئيس الجمهورية بنفسه كمرحلة أولى ولم يحدد القانون المراحل الأخرى التي تتبعها وهو ما يتضح انه إستقطاع للضفة الشرقية للقناة و سيناء و رئيس الجمهورية الوحيد الذي له الحق في إدخال مناطق أخرى ( ١ "ب"  & ٣ ) و هذا يحد من التنمية الشاملة و فرص التطوير الكامل .
٣- القانون سيطبق على المشروعات القائمة بالفعل و التي ستدخل ضمن نطاق الإقليم أي أن القانون سيطبق بأثر رجعي على مشروعات قائمة ( 2 ) .
٤- اللائحة التنفيذية يقوم مجلس إدارة الإقليم بوضعها أي أنها تقر بعيدا عن يد المشرع و بها كافة التفاصيل عن الإقليم من هيكل تنظيمي ولائحة عمل و تحديد الإدارات و التأمينات الاجتماعية ( ٥ & ٩ - ٣) باب خلفي للتدخل الخارجي لحماية رعايا الدول " لماذا تقر لائحة تنفيذية شاملة واضحة بدأ بوضع قانون مفصل بكل كبيره و صغيره " عدم الشفافية و غياب النصوص الضامنة الحامية لماذا ؟؟!! مهمة إجرامية ليلية .
٥- القانون يمنح هيئة الإقليم الذي يترأسة رئيس الجمهورية صلاحيات و إختصاصات الوزراء كافة مثل التعليم و الصحة و الثقافة و التأمينات الإجتماعية و التموين و غيرها و الهيئات العامة و المحافظين فيما عدا الدفاع و الداخلية و العدل و الخارجية  لكن القانون لم يضع مقابل هذه الصلاحيات أي مسئولية أمام الجهات الرقابية مثل مجلس النواب (٤) إستقلال كامل غير مشروط و لا خاضع حتي للرقابة التشريعية .
٦- مجلس النواب كل دوره الرقابي يتلخص في تلقي تقرير سنوي من هيئة الإقليم عن نشاط الإقليم و الميزانية النهائية و الحساب الختامي ( ٩-٦) و غير ذلك ليس له أي دور رقابي لأن مجلس الإقليم هو الحاكم بأمره ( سيد قرارة ) .
و رئيس الجمهورية هو من يقر مشروع الموازنه السنوية لأن موازنة الإقليم منفصله و مستقله عن موازنة الدولة ( ٩-٥ & ٢١) .

** مهام أخرى لمجلس إدارة الإقليم :-

أ) رسم السياسة العامة للتنمية .
ب) إقرار الخطط و البرامج و تحديد المشروعات .
ج) تحديد الأراضي و تخصيصها .
د) إقرار العقود مع الشركات و المستثمرين .
هـ) إصدار قرارات تقسيم الأراضي .
و) إصدار كافة التراخيص اللازمة للمنشأت في الإقليم .
ي) وضع نظام السجل التجاري و مراقبي الحسابات و تأسيس الشركات
(مادة ٩)
** خطوات فصل الاقليم :-
- يكون له مكاتب في الداخل و الخارج و كأنها سفارات خاصه به (مادة ٢) .
- يكون له مطارات و موانئ خاصه به يديرها مجلس الإقليم بعيدا عن وزارة الطيران المدني ( ٩-٧ج) .
- منظومة التعليم منفصله بتراخيص من إدارة الإقليم ( ٩-١٢)
- إنتقال البضائع من الإقليم إلى باقي الدولة و إليها عملية (إستيراد و تصدير) ينظمها إجراءات و نظم يعتمدها هيئة الإقليم بما يوحي و كأنها دولة أخرى داخل الدولة وليس مجرد منطقة إقتصادية ( ٩ - ٩) .
٩- غموض واضح في القانون  في معايير إختيار أعضاء هيئة الإقليم بإستثناء تمثيل و زارة الدفاع  و المخابرات و المحافظين على بعض المقاعد حسب ما تنظمه اللائحة التي يقرها المجلس نفسه و هذا غير كافي حيث تتخذ القرارات بموافقة أغلبية الحاضرين وهي ثلثي الأعضاء بما قد يفتح المجال بتمرير قرارات و تكون صحيحه في غياب الأعضاء الموثوق فيهم شعبيا (٥) .
١٠- هذا القانون يجعل إدارة الهيئة هي "السلطة المهيمنة" على الاقليم (٩) له الحق في "المتحكم في ثروات الإقليم" دون التقيد بأحكام قانون المناقصات و المزايدات و المشاركة مع القطاع الخاص و قانون تأجير العقارات المعمول بهم في الدولة (١٠) بما يزيد فرصة الفساد في ملكية الأراضي و نزع ملكيتها و ملكية منشآت حتى التي قبل العمل بهذا القانون (١٥) .
و تخصيص الأراضي للغير لمدة "٦٠ سنه" حق إنتفاع و ايضاً تمنح التراخيص و الموافقة على تنازل المرخص له للغير (١٧) يعني كل شئ بيد الهيئة و أيضاً تحديد العمله التي يتم دفع المستثمر مقابل حق الانتفاع (٢٤-ه) .
١١- المادة ١١ من القانون لم تنص على حظر رئيس الجمهورية أو أعضاء الحكومة أو أقاربهم من الإستثمار في الإقليم سواء المشاريع المتعاقده أو من الباطن بما يفتح باب إستغلال النفوذ و الفساد .
١٢- منح القانون للهيئة الحق في الحصول على قروض و منح و إعانات و هبات و ترك الأمر سواء كان داخليا أو خارجيا ولم يوضح شروط التلقي لأي منها إلا أنها بموافقة رئيس الجمهورية فقط (٢٠-٤) .
١٣- الموازنه العامة للدولة تخصص جزء منها ليدخل في رأسمال الهيئة (٢٠-١) في حين أموال الهيئة تعتبر مال خاص بها إلا في أحوال قانون العقوبات (١٩) كما أن موازنتها مستقله عن موازنة الدولة والتي تخضع لرقابة و إقرار مجلس النواب (٢١) .
١٤- منح القانون مجموعة من الإمتيازات للشركات و المستثمرين أهمها :-
- عدم جواز الحجز الإداري عليها .
- إعفاء ضريبي ١٠ سنوات .
- إعفاء ضريبي ٥ سنوات للتوسعات .
- الإعفاء من الدمغات و رسوم التوثيق و الشهر العقاري و عقود الرهن و القرض لمدة ٣ سنوات .
- الإعفاء من الجمارك للألات و المعدات (٢٣) .
*وضع القانون شروط لتمتع الشركات بهذه الإمتيازات و لم يوضح كيفية تعامل الهيئة مع المستثمرين الذين يريدون العمل في الإقليم دون رغبه في التمتع بالإمتيازات وعدم التقيد بالشروط (٢٤) .
١٥- اقر القانون مجموعة من العقوبات على الشركات المخالفة لهذا القانون تبدأ بحل الشركة و تنتهي بالغرامة المالية لكن القانون لم يوضح بأي حال الجهه التي توقع العقوبة و تحددها بحسب نوع المخالفة كما لم يشير القانون أليه التطبيق لتلك العقوبات على الشركات (26) .
١٦- عدم إشارة القانون لنوعية من الخدمات الصحية و وجود مستشفيات حكومية او نظام تموين و نظام التعليم المطبق في الإقليم و غيرها من الأمور الت تركها  للائحة التنفيذية الغير معلوم بنودها لتقر بعيداً عن أيدي المشرع و الذي إنتزعت منه الرقابه و التشريع على هذا الإقليم .
** جماعة الإخوان و تاريخها الذي أسس علي الخيانة و العمالة لا يأبة بوحدة الوطن و سلامة أراضية فهم لا يعترفون بة أصلا و هدفهم الرئيس هو تنفيذ تصور جأوا بة من سرداب التنظيمات السرية المبنية علي الجندية تنظيميا و المركزية الشديدة إدارة و العنصرية في الإنتماء و المعلومات لذا فهم يريدون من هذا المشروع أن يكون حافظة نقود يديرون فيها أموال الجماعة غير معلومة المصدر و كذلك لينفقوا علي مخططهم المرحلي .
** من يفرط في تراب أرض مصر هم فقط لذا علي كل مصري أن يحمي جهد جدودة و دمائهم و مستقبل أولادة و أحفادة .
العدل هو الحل ..........

الثلاثاء، 7 مايو 2013

إستمرارية وزر قنديل الملغم !!!





كانت أوائل تصريحات قنديل كرئيس وزراء هي البناء طوبة علي طوبة و هذا ما ثبت عكسة بأدائة العملي الذي ظهر كسكرتير لمكتب الإرشاد .

معايير إختيار الوزراء غير الواضح إلا في المةالاة و السمع و الطاعة و كذلك إطعم الفم تستحي العين هو مستمر في التعديل الأخير الذي أقل ما يقال عنها أنها حكومة خروفوقراط .



السيرة الذاتية للوزراء الـ9 الذين شملهم التعديل الوزارى الأخير حسب بيان رئاسة الوزراء والتى جاءت على النحو التالى :-

1- وزارة الإستثمار :-

 الوزير يحيى حامد عبدالسميع حامد 35 سنة
-ليسانس ألسن 1999
-ماجيستير إدارة عامة 2003
-دبلوم فى إدارة مشروعات
-دبلوم فى المبيعات
-دراسات فى تطوير المؤسسات
مستشار رئيس الجمهورية لإدارة المشروعات والمتابعة
عمل فى الشركات متعددة الجنسيات فى مجال إعادة هيكلة الشركات التسويق والمبيعات و إدارة المشروعات لمدة 13 سنة .
ساهم في وضع تصور لتفعيل الإستثمارات الأجنبية خاصة المتعلقة بالزيارات الأخيرة للصين والسودان والهند .
ساعد فى ملف رجال الأعمال المتعثرين .


2- وزارة التخطيط و التعاون الدولي :-

الوزير د. أحمد محمد عمرو دراج  54 سنة
-دكتوراة الهندسة الجيوتقنية - جامعة بوردو – الولايات المتحدة 1987
- ماجيستير الهندسة المدنية - ميكانيكا التربة والأساسات - كلية الهندسة - جامعة القاهرة 1984
- بكالوريوس الهندسة المدنية كلية الهندسة- جامعة القاهرة 1980
أستاذ بكلية الهندسة - جامعة القاهرة
-بالإضافة إلى عمله فى كلية الهندسة فله خبرة لأكثر من 25 عاماً فى المؤسسات الإستشارية الهندسية الدولية مع التركيز على أعمال التخطيط الإستراتيجى  و تنمية الأعمال والتطوير و خاصة فى مجال المشروعات الكبرى الممولة من مؤسسات التمويل الدولية المختلفة وغطى مجال خبراته مصر والدول العربية و إفريقيا و بعض بلدان أوروبا و أسيا بالإضافة إلى الولايات المتحدة الامريكية.
- رئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة وكذلك يشرف على أمانة التخطيط والتنمية بالحزب وهو عضو المكتب التنفيذى بالحزب منذ عام 2012 .
- أمين عام الجمعية التاسيسية لصياغة الدستور المصرى الجديد وهو حاليا رئيس اللجنة المشكلة لتوثيق أعمال الجمعية التاسيسية .
- نائب رئيس مجلس إدارة نادى أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة عام 1999-2007 وهو مؤسس حركة "جامعيون من أجل الإصلاح" عام 2002 المنتشرة حاليا فى الجامعات المصرية .

3- وزارة الثقافة :-

الوزير علاء عبدالعزيز السيد عبدالفتاح 51 سنة
- دكتوراة فى فنون السينما عام 2008 ماجيستير فى فلسفة الفنون المعهد العالى للسينما 2002 بكالوريوس المعهد العالى للسينما 1985
أستاذ بالمعهد العالى للسينما مونتير سينمائى ومخرج منفذ فى العديد من الأفلام القصيرة بالمعهد العالى للسينما والمركز القومى للسينما .
ناقد سينمائى وعضو جمعية نقاد السينما المصريين وله عدة مؤلفات وكتابات فنية وسياسية صدرت فى مصر و الدول العربية فى مجال النقد السينمائى أبرزها الفيلم بين اللغة والنص ومابعد الحداثة والسينما .
عضو فريق البحث الذى عمل على موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية مع الدكتور عبدالوهاب المسيري .
عمل فى مجالات السينما و الإخراج والإعداد والكتابة والمونتاج .

4- وزارة البترول و الثروة المعدنية :-

الوزير  شريف حسن رمضان هدارة 60 سنة
بكالوريوس هندسة الميكانيكا من جامعة القاهرة 1976
دورات إدارة من جامعة ميتشيجن ألأمريكية
دورات موارد من جامعة فيرجينيا داردن بالولايات المتحدة الأمريكية
رئيس هيئة البترول .
قام بالتدريس فى مجموعة دورات 1995 شملت دورات فى تصميم وبناء خزانات النفط أدكو - جاسكو أبوظبى شركة البترول الوطنية الكويتية - وشركة نفط الكويت و الكويت السعودية تكساكومنذ 1994 - حتى الآن
أشرف على عدة مشروعات بالبكالوريوس وقام بالتدريس فى مجموعة من الجامعات المصرية بالإضافة إلى الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري.
شغل منصب نائب رئيس و العضو المبتدب الشركة المصرية الألمانية لصناعة المضخات من 2008 حتى إختارة أسامة كمال وزير البترول السابق ليتولى منصب الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للبترول .
المعروف أن الشركة المصرية الالمانية لصناعة المضخات هى التى صنعت فى مصر مضخات الطرد المركزى الAPI لقطاع البترول .
عمل مهندسا بالشركة العربية لأنابيب البترول ( سوميد ) وتدرج بالمناصب القيادية حتى وصل إلى منصب المدير العام للهندسة التقنية من عام 1976 الى 2008 .
أسهم فى خدمة المجتمع من خلال مشاركته كعضو مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة الأسكندرية من 2010 حتى الأن .

5- وزارة الشئون النيابية و البرلمانية :-
الوزير حاتم حمد عبدالله بجاتو 52 سنة
ليسانس حقوق جامعة الاسكندرية مايو 1982 ودبلوم فى القانون العام 1989
رئيس هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا منذ 27 ديسمبر بعد نفاذ الدستور
- نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا منذ 30 ديسمبر 2012
- رئيس هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا منذ مارس 2008
- مستشار بهيئة مفوضى المحكمة الدستورية العليا فى 31 ديسمبر سنة 2005
- مستشار بمحكمة النقض فى 22 من يونيو سنة 2005
- مستشار بمحاكم الاستئناف فى 16 يونيو 2002
- رئيس محكمة بالمكتب الفنى لمحكمة النقض فى 8 أغسطس 1995
- رئيس محكمة جنح مستأنفة بالإسكندرية فى الأول من إكتوبر 1994
- قاضى بمحكمة دمنهور الإبتدائية فى الاول من إكتوبر سنة 1991
- وكيل النائب العام منذ نوفمبر 1983
- أمين عام لجنة الإنتخابات الرئاسية
- مقرر لجنة التعديلات الدستورية فى 14 فبراير 2011
- مستشار وزير العدل لشئون التشريع منذ سبتمبر 2006 وحتى ديسمبر 2010
- أمين عام مساعد لجنة الإنتخابات الرئاسية فى يوليو 2005
- أحد المشاركين فى وضع سياسات قانون تجريم ختان الإناث

6- وزارة الزراعة :-

الوزير أ.د/ أحمد محمود على الجيزاوى 64 سنة
- ماجستير فى العلوم الزراعية 1973
- دكتوراة فى العلوم الزراعية 1978
- أستاذ بكلية الزراعة - جامعة عين شمس حتى 2008
- عميد كليه الزراعة - جامعة عين شمس 2007 / 2008
- وكيل كلية الزراعة - جامعة عين شمس 2002 / 2007
- أستاذ متفرغ بكلية الزراعة جامعة عين شمس
- رئيس لجنة الزراعة بحزب الحرية والعدالة
- إعداد الخطة الإستراتيجية للزراعة فى مصر حتى 2030 .
- إعداد الخطة التنفيذية للنهوض بالزراعة فى مصر حتى 2017 بناءًا على خطة إستراتيجية محددة - حزب الحرية والعدالة .
- عضو لجنة الإنتاج النباتى للإشراف والمتابعة للجان القومية ومشروعات التطوير للمحاصيل الزراعية من 2002 حتى 2009.
-عضو لجنة تسجيل الأصناف والتقاوى بوزراة الزراعة من 2003 حتى 2010.
- الإشراف والمتابعة لمزرعة كلية الزراعة جامعة عين شمس 200 فدان فى القناطر الخيرية و50 فدان بالنوبارية .

7- وزارة الدولة لشئون الأثار :-

الوزير أحمد عيسى أحمد 53 سنة
دكتوراه فى الأثار الإسلامية والقبطية جامعة جنوب الوادي
عميد كلية الأثار جامعة جنوب الوادى
اهم الانجازات:-
أستاذ الأثار الإسلامية بكلية الأداب جامعة جنوب الوادى عمل فى هيئة الأثار مفتشا لأثار شمال القاهرة و سيناء و مصر الوسطى و شارك فى العديد من الحفائر و الترميم بالقاهرة و سيناء فقد شارك فى ترميم قبة الحسين و له العديد من الأبحاث العلمية المنشورة و التى تخص الأثار الإسلامية و القبطية .
أمين عام نادى هيئة تدريس جامعة جنوب الوادى من 2006 الى 2011

8- وزارة العدل :-

الوزير أحمد محمد أحمد سليمان 53 سنة
ليسانس الحقوق جامعة القاهرة عام 1972
ماجستير فى الشريعة والقانون عام 1977
مساعد وزير العدل السابق لشئون الدراسات القضائية والرئيس بمحكمة الإستئناف .
عين وكيلاً للنائب العام فى نيابات صدفا بأسيوط ونيابة المنيا الكلية وبندر المنيا والفشن ببنى سويف قبل أن يلتحق بسلك القضاء فى عام 1981 .
عمل مستشاراً بمحكمة إستئناف بنى سويف و قنا وإستئناف القاهرة حتى عام 1992 قبل أن يعار للمرة الأولى كقاضياً فى المحكمة الإتحادية بأبوظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة .
تولى سليمان عقب عودته من الإعارة عام 1998 العمل منصب مستشار بمحكمة إستئناف أسيوط ومنها إلى محكمة إستئناف القاهرة وظل بها حتى تمت إعارته للمرة الثانية لأبوظبى عام 2004 بمعهد القضاة والدراسات القضائية ثم عين رئيساً لقسم التأهيل التخصصى والتأهيل المستمر بالمعهد .
تولى رئاسة نادى قضاة المنيا مرتين فى عام 2002 وحتى عام 2004 ومن يونيو 2011 حتى الآن .

9- وزارة المالية :-

الوزير  فياض عبدالمنعم حسانين إبراهيم إدريس 56 سنة
دكتوراة فى الإقتصاد- كلية التجارة- جامعة الأزهر 1999
ماجيستير فى الإقتصاد – كلية التجارة – جامعة الأزهر 1993
بكالوريوس تجارة – قسم إقتصاد 1980
- أستاذ قسم الإقتصاد – كلية التجارة – جامعة الأزهر الشريف- بنات
- أستاذ زائر بالدراسات العليا بجامعة زايد (الإقتصاد الإسلامى والوضعي) بدولة الإمارات العربية
- مستشار إقتصادى – دار الإفتاء المصرية
- عضو مجلس أمناء مركز دار الإفتاء المصرية للتحكيم التجارى الدولي
- مستشار محفظة المرابحة الإسلامية - كايرو كابيتل جروب .
-مستشار إقتصادى لمركز الدراسات الفقهية والإقتصادية القاهرة .
-عضو مجلس إدارة مركز الدراسات الإسلامية - كلية دار العلوم – جامعة القاهرة .
- مؤسس جمعية نهضة مصر للتراث والتى تهتم بالتراث الفقهى والقانونى والإقتصادى المقارن .
- إدارة العديد من المراكز الإقتصادية الإستشارية.
- أمين هيئة الرقابة الشرعية للمصرف الإسلامى الدولى 1993 إلى 2003
- تدريب البرلمانين حول مواضيع التحدى الإقتصادى والعدالة الإجتماعية .
- مدرب فى عدد مراكز البحوث فى مصر والدول العربية فى مجالات إقتصادية عديدة .
- تخطيط وتنفيذ عدد من البرامج التدريبية للبنوك الإسلامية والبنوك التقليدية الراغبة فى تقديم خدمات مصرفية إسلامية .
- قام بكتابة وتأليف العديد من البحوث والدراسات فى المالية العامة ومبادئ الإقتصاد والعقود والبنوك ومجالا إقتصادية متعددة .
** هذا التغيير و من جأو مبهمين خلفا لمن كانوا مبهمين و سيظلوا كما كان السابقين سيكلفون الدولة رواتب و معاشات تقتطع من قوت الفقراء لا لشئ سوي أنهم أدوات يستعملها من ليس لهم عقل إصلاحي يستوعب مصر الثورة الباحثة عن من يدير دفة الأمور للإتجاة الصحيح الذي يؤدي إلي فك الإرتباط بين التدهور و الفقر و المصريين .

البيروقراطية المرضية ..


وزارة الصحة المصرية مثال علي المرض الهيكلي و الوظيفي و الإداري بها من التعقيدات الإدارية و الترهل الإداري ما يفوق كل الوزارات الأخري مجتمعة تجد فيها من الإدارات التي ليس لها دور وظيفي حيوي الذي لا يكلف إلا بالقشريات الخدمية رخم تخمة هذة الإدارات بالموظفين و الإداريين مثل الإدارة الهندسية و الصيانة و المخازن و التموين الطبي ناهيك عن الأقسام الفنية من تحاليل و أشعة و جراحة بأنواعها و باطنة بأنواعها و الصيدلة و الأطفال و مراقبة جودة و إدارة للسيطرة علي العدوي .
كل هذا التضخم الوظيفي يقابلة يقابلة تضخم إداري و مكتبي من حسابات و حسابات مرضي  و منقصات و تغذية .
كل هذا الهيكل الضخم الخاوي من التوجية و التدريب يجعلنا أمام نظام جميزي غير مثمر فبرغم وجود هذا الهيكل تلجأ وزارة الصحة للتعاقد مع المستشفيات و المراكز و المعامل و شركات الصيانة الخاصة بما يكلف مليارات من ميزانية الوزارة الخدمية الفقيرة أساسا .
كيفية الخروج من المأزق ؟؟!!
نري كل الهيئات و الوزارات تمتلك مستشفيات و مراكز طبية و شركات صيانة و أجهزة تخدم عمل الوزارة أو الهيئة مثل البترول - الكهرباء - المخابرات - الجيش حتي النقابات مثل المعلمين و التطبيقين و غيرها .
لماذا لا تمتلك وزارة الصحة هيئات مشابهة يكون لها الأولوية لخدمة الوزارة ؟
يتم عن طريقها صيانة المباني و الأجهزة و تصنيع الدواء و المستلزمات و إجراء الأبحاث و التدريب و التطوير و الإحلال و التوجية .
و تكون أدوات لتحطيم التكلس الوظيفي و الإداري و عامل لتعظيم النفع من ميزانية الوزارة و تحسين الأداء البشري و تقليل التسريب للمال و المجهود البشري .
في ظل وجود محمد مصطفي حامد عضو سياسات المنحل و مهندس قانون إستنزاف الفقراء (التأمين الصحي الجديد) و أحد رجال الأعمال المستثمرين في المراكز و المستشفيات الخاصة فلن يصلح المستشفيات العامة ليخسر هو الجزارة بإسم الصحة و هو من تاجر في المرضي قبل الثورة و لازال كما أن جماعة الإخوان المالكة لمستشفيات و مصانع أدوية و مستلزمات  و شركات خاصة للصيانة و الأجهزة لن تستفيد من بقاء الحال كما هو علي أقل تقدير لفيدتها المباشرة من المرضي إستثمارا و الغير مباشر بإدعاء الخيرية و القوافل الإنتخابية .
مصر بلد غني بمواردة و شبابة لكن مصاب بمرض فشل الإدارة .
العدل هو الحل .........

الثلاثاء، 23 أبريل 2013

الإنسانية..الأديان..التاريخ



كنت أري في الإنجيل العهد القديم خاصة دعوة للقتل و الذبح و التنكيل حتي صدمتني مقولة الأصدقاء تعليقا علي خبر بصحيفة أمريكية تتكلم عن الإرهابى المقتول صاحب تفجيرات "بوسطن" كيف أن إمام أكبر مسجد في مدينة بوسطن رفض إقامة صلاة الجنازة على الأخ الأكبر "القتيل" وقال أن من يقتل أي إنسان لا مصير له إلاّ جهنم ورئيس الجمعية الإسلامية في بوسطن وإمام المسجد الذى كان يصلى به الأخوين يوم الجمعة قال لو كنا شعرنا بأي شيء لأبلغنا الإف بي آي، وخبر آخر يقول أن كاثرين زوجة الأخ الأكبر ستترك الإسلام وتعود للمسيحية كل هذا لم يلفت أنتباهى بقدر التعليق المميز على ذلك المنشور الذى يقول فيه: " ارب يتقبله شهيدا وان شاء الله الى جنان الخلد ويارب انصر المجاهدين في كل مكاااان"كما أن البعض يرفع رايات القاعدة السوداء و صورة أسامة بن لادن و الظواهري في مظاهرات الشريعة و الشرعية كأنصار الحق و العدل و الإسلام .
- كانوا في نظري كذلك إلي أن إنتهي الإحتلال السوفياتي لأفغانستان ثم بدأ تكالب و تناحر الجماعات علي السلطة و بدأ عدوان طالبان علي الحقوق و الحريات و إنكشفت حقيقة صناعة المخابرات المركزية لهم .
- من يعتقد ان الله يكافئ شخص على قتل أبرياء فى سباق رياضى لجمع معونة لعلاج الأمراض مثل السرطان ؟؟
- هل تصورنا لله أنه إله يحب القتل وإراقة الدماء ورؤية أشلاء الأبرياء والاطفال وفوق ذلك يجازى أصحاب تلك الجرائم بـ الجنة و نعيمها ؟؟
- هل الله ممكن أن يكافئ أحد ويدخله الجنة لو إستطاع أن يقتل أكثر عدد من الكافرين؟
- هل وجبت الرحمة و رضى الله علي الإرهابين لأنهم فقط من نفس الديانة أو الملة ؟؟
- حتما ستكون الأجابة  الجاهزة عند اليهود و المسيحين و المسلمين بل و أتباع الأديان الوضعية على هذه الأسئلة هى بملئ الفم (نعم) ..
- لن يلتفت لـ مشكلتنا الأزلية أحد وهى أن في نصوص كل الأديان فعلا دعوا إلى العنف وهذه هى الحقيقة الذى يريد البعض عقلنتها او أخفائها او "تحويرها" .. 
فمثلا نظرا لتناولنا حادثة بوسطن
- ("قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون"،
"فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد" ،
"فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق فإما منا بعد وإما فداء حتى تضع الحرب أوزارها ")  
- هذه بعض الآيات بخلاف الكثير من الأحاديث التى تدعوا للقتل والقتال والجزية والغزو ..
- ألا يجب ان يتم حصر تلك الآيات والأحاديث على مدلولها التاريخي فقط وإعتبار تلك النصوص مجرد نصوص تاريخية خاصة بـ زمانها و بأسباب نزولها وعدم صلاحيتها للواقع الآن إلا بتوافر قياسات علمية لا إجتهادات العامة و المتطرفون ؟؟
- إن التمسك الحرفي بالنصوص يعني عدم قدرة الإسلام خاصة و الأديان كافة  على مواكبة التقدم الإنسانى وبالتالي عدم قدرة الدين نفسه على الإستمرار .
- أتذكر كلمة الدكتور نصر حامد أبو زيد عندما قال فى نهاية أحد كتبه :
"أنه قد آن أوان المراجعة والإنتقال إلى مرحلة التحرر لا من سلطة النصوص وحدها بل من كل سلطة تعوق مسيرة الإنسان في عالمنا علينا أن نقوم بهذا الآن وفورًا قبل أن يجرفنا الطوفان" .
- كما أتذكر تعليق الشيخ محمد متولي الشعراوي حين سئل عن تفجير الكباريهات و قتل السياح :
"قال ما غرض الشيطان من جر الإنسان إلي المعصية ردوا علية بأن يدخل العاصي النار فقال هذا ما يفعلة القتلة فلو نصحوا و دعوا إلي الله بالحكمة و الموعظة لأضاعوا علي الشيطان مرادة "
- لا يكفي أن ندين و نشجب الإرهاب الأهم تصحيح المفاهيم و التوعية والدراسة بنشرالثقافة الإنسانية قبل البحث في تقارب المذاهب و حوار الأديان و تنقية التعاليم الدينية من تشويهات المتطرفين والمرجعيات والخطاب الشاذ العدواني الذي أنتج مثل هذه الإجرام .
العدل هو الحل ......

الجمعة، 19 أبريل 2013

جمعة تطهير أم مذبحة القضاء ؟؟!!


** تذكرة تاريخية قال الأستاذ محتار نوح القيادى الإخوانى المنشق عن الجماعة ردا على تطهير القضاء .
( مبارك عجز عن سجننا بالقضاء المدنى فلجأ إلى تحويلنا إلى القضاء العسكرى والقضاء المدنى أسقط حتى هذا القرار بتحويلنا للقضاء العسكرى .
القضاء هو من حكم بالتعويض بأكتر من 4000 إلى 5000 قضيه تعويض عن الإعتقال .
كل من عين من الإخوان المسلمين بالجامعات المصريه كان بحكم قضائى أى بواسطه القضاء .
القضاء هو من حمى النقاب داخل أسوار الجامعه .
مبارك الفاسد إحترم أحكام القضاء هذه وحاول الإحتيال عليها أما مرسى لجأ إلى تطهير القضاء ( مذبحه القضاء ) .
- منذ بداية الثورة التي أسقطت دستور 71 و رفضت العديد من القوي السياسية إجراء أي تعديلات علية و كانت المطالب تشكيل مجلس رئاسي و عمل حكومة إنقاذ و إنتخابات لتأسيسية الدستور لكن طمع وعلاقة جماعة الإخوان بالمجلس العسكري المفوض بالحكم بعد تنحي مبارك هي ما أدت لتشكيل لجنة التعديلات الدستورية بقيادة المستشار طارق البشري و عضوية صبحي صالح .
- ثم تم الإستفتاء علي تعديل 9 مواد في 14 مارس وسط حالة من الإستقطاب أدت إلي إنقسام الشارع السياسي ما بين مسلم و مسيحي و كافر و إنتهت بغزوة الصناديق التي قالت للتعديلات الدستورية نعم بإشراف القضاء الطاهر النزية .
-ثم أخرج المجلس العسكري بيان دستوري ب 62 مادة يعمل بة كدستور حاكم مؤقت متناسيا أو متعاليا علي الإستفتاء و نتيجتة وسط صمت أو موافقة سلبية من اليمين المتطرف و إستنكار من المجتمع المدني .
- تم تشكيل العديد من الأحزاب الدينية بالمخالفة لدستور 71 المعدل أو البيان العسكري مثل الحرية و العدالة للإخوان و النور للسلفين و غيرها حتي وصلوا إلي 9 أحزاب قبيل إنتخابات مجلس الشعب الذي حل لاحقا نتيجة القانون المعيب الذي إنتخب علية المجلس ليحصد فية اليمين المتطرف أغلبية لتظهر قصورهم و فشلهم ثم لحقة مجلس الشوري لتزيد أغلبيتهم رغم رفض وجودة وظهر ذلك تعداد نسبة الناخبين المشاركة التي لم تصل إلي 7% علي نفس القانون المعيب .
** متي إحترم الإخوان القانون ليطالبوا بتطهير القضاء ؟؟؟!!!
- إستنكر الإخوان حل مجلس الشعب و هاجموا و توعدوا رغم معرفتهم المسبقة بعيوب قانون إنتخابة الذي صرح بها ممدوح شاهين مستشار المجلس العسكري القانوني .
- حاصر الإخوان المحكمة الدستورية العليا في سابقة تعد الأولي عالميا لمنعها من الإنعقاد للحكم في قضية شرعية مجلس الشوري .
- أصدر مرسي في نوفمبر 2012 إعلانة الديكتاتوري محصنا قراراتة و مجلس الشوري غير الشرعي .
** الثورة بالنسبة للجماعة ساعة تروح و ساعة تيجي .
- منذ أيام الثورة الأولي كان مطلب عام هو إقالة نائب مبارك (الملاكي) العام الذي كان مقبرة للقضايا ضد الفساد و إجرام النظام السابق لكن من ناصب الثورة العداء و نزع شرعية الميدان لصالح شرعية البرلمان زي الأغلبية من التيار اليميني المتطرف الذين عرض عليهم قانون السلطة القضائية و طيلة 6 أشهر من اللغو و الفشل لم يناقشوة و بالتالي لم يقروة و إستدعوا القانون الذي لا يسمح .
- حين إستشعر الإخوان خطر عبدالمجيد محمود عليهم بفتحة قضاياهم ناصبوة العداء و هم غير المبالين بجرائمة و جرائم المجلس العسكري من قتل و سحل و تعذيب و تعرية فإستدعوا الثورية حينا و المؤامرات أحيان أخري فأقالوا العسكر و لحقهم عبدالمجيد محمود و كرموا كل المجرمين الذين كانوا يناصبوهم العداء حامي الوطيس (حنكة و دهاء سياسي) ثم يعودون ليتحدثوا عن عدائهم .
** موقف الجماعة من قانون السلطة القضائية و لماذا الأن ؟؟!!
- كثرة الأن القضايا المرفوعة من الجماعة وضدها و لا يتم تحريك أي منها إلا بحدوث ضغط شعبي و إعلامي و كلها إلي الأن تفجر إجرام و طواطئ و مؤامرة و شراكة منهم فما منهم إلي أن إستدعوا قانون السلطة القضائية ليناقشة مجلس الشوري مجروح الشرعية إستثنائي الوظيفة ليقرة و من أول بنودة تخفيض سن المعاش إلي 60 سنة أي بتخفيض 10 سنين دفعة واحدة .
- يؤدي خفض سن المعاش للقضاة لخروج مابين 20% إلي 30% قاضي أي ما يقرب من 4 ألاف قاض مما يؤدي إلي فراغ العديد من الدوائر في المقابل من تسريبات مكتب إرشاد الجماعة سيتم تصعيد نفس العدد من المحامين و أوائل الخريجين بلجنة تشكل من وزير العدل أحمد مكي (الإخواني) لإختيار القضاة الجدد ليتم للجماعة السيطرة و التطويع للباقين وهذا ما يعد تغيير عقيدة و ولاء القضاء لصالح الجماعة لا للعدل و التقاضي .
** الحلول القانونية ...
- تفعيل الرقابة علي الجميع فمن يشك في فسادة يحال للصلاحية و منها للعقاب أو الإحالة للتقاعد .
- إقرار قانون العدالة الإنتقالية التي تجعل من الإعتراف بالجرم باب للمصالحة المجتمعية .
العدل هو الحل ................

الأربعاء، 17 أبريل 2013

مليونية تطهير القضاء ...


أخي المنتمي لجماعة الإخوان أود أن أذكرك ببعض الأشياء قبل مشاركتك رغما وشحنا أو طواعية في مليونية تطهير القضاء :-
- مرسي هو رئيس المجلس الأعلي للقضاء إخواني.
- أحمد مكي وزير العدل إخواني .
- طلعت عبدالله النائب العام إخواني .
- مجلس الشوري زي الأغلبية الإخوانية بيدة إستثناء سلطة التشريع .
ببساطة إذا أردت تطهير القضاء أو أي جهة أو مؤسسة في مصر فعليك اللجوء لأقطاب جماعتك و رموزها بطلب ليقوموا بالتنفيذ فقط دون تكاليف الشحن و التوصيل و بلا عناء و إرهاق للشاحن و المشحون .
لكن قبل ذلك تذكر الأتي :-
- القضاء الطاهر هو من أشرف علي كل الأعراس الديموقراطية بدأ من الإستفتاء ( غزوة الصناديق ) حتي إنتخاب رئيسكم المفدي فإذا كان رأيك أن القضاء فاسد لحكمة علي بعض الموالين فلابد من العودة لنقطة الصفر الطاهرة لمحو أثار الفساد فما بني علي باطل هو باطل .
- تذكر أن القضاء الطاهر هو ما سمح لرئيسك الهارب من السجن للترشح للرئاسة و الفوز فلو كان فاسد فالرئيس غير شرعي لفساد المشرع .
- تذكر أن لجنة الأحزاب بها قضاة تربوا في مستنقع الفساد لكنهم صرحوا لحزبكم بالوجود و المشاركة في الإنتخابات رغم مخالفة ذلك لإستفتاء مار و البيان العسكري لكونة حزب علي أسس دينية و عنصرية لذا نعود لتنقية الحياة السياسية من وجود الأحزاب المشوهة المشوهة للدين و الدنيا .
هل سألت أو عاتبت قادتك بالأتي :-

- هل حاولت معاتبة أعضائكم في مجلس الشعب المنحل عن التأخر في إصدار قانون السلطة القضائية ؟؟!!
- هل عاتبت من كشف فساد الفاسدين و لم يحيلهم للمحاكمة أو الصلاحية ؟؟!!
- هل سألت عن الدماء التي سفكت و هي لبلطجية ثم حولها قادتك لشهداء و أحرار و أطهار ؟؟!!
- هل تسألت عن مواعيد شرعية الميدان الذي تستنجد بها علي شرعية من في السلطة سابقا و الأن علي من هم من جماعتك ؟؟!!

أخي إستعمل عقلك تفوز بالدين و الدنيا فهو أمانة الله لديك لتميز و تفكر و تتدبر و تتعلم و أن توكل لغيرك كل هذة المهام معصية و مذلة و تواكل .
أرجوا أن تعلم أن الخير باق و العدل لا يميز بين خلقة ....
العدل هو الحل .

الثلاثاء، 16 أبريل 2013

كاد أن يسلبني أعز ما أملك ..


أحاول جاهدا من قبل الثورة بزمن طويل حيث كنت طالب بالمدرسة الثانوية حيث جمعت أمري علي ترك مجموعة الشباب المنتمين للإخوان بعدما سومت علي إنسانيتي و كان لهذا الحدث الذي كنت أعتبرة جلل في هذة الأثناء قصة .
كنا مجموعة من الأشبال نتدارس القرأن و نحفظ بعد صلاة عشاء يوم ربيعي رائع النسيم حيث قرب منا رجل إختلطت شعيراتة البيضاء مع دبيب التجاعيد بثوبة الأبيض النظيف و سأل عن إمام المسجد في صلاة العشاء و كنا نعرفة حيث أنة أحد أعضاء الجماعة البارزين في قريتنا الريفية الصغيرة كما طلب منا أن نذهب إلية و نخبرة بأن الرجل في المنزل ينتظر الأمانة .
بحثنا عنة كأنة إبرة ساقطة في بيتة و لم نجدة و بيت عمة و أصدقائة فلم نجدة و بعد ما أعيانا البحث رجعنا إلي المسجد و الرجل نخبرة بنبأ الفشل .
كان رد فعلة ساخطا شاحبا و كان يصلي بجوار المحراب و صدر منة سباب من تقطعت بة السبل و أردفة بأنة لم يرحم و لم يترك لة فرصة ليرحم من غيرة و بادرت و هدأتة حتي حكي لنا ماحدث بينة و بين أستاذنا من حديث عن أنة عابر سبيل تقطعت بة السبل حتي وصل قريتنا بعد فقد مالة .
قال طلبت من هذا الشخص أن يخبر المصلون بحالي حتي يسمعوا و يساعدوني فما كان منة إلا أن طمئنني و أخبرني بمساعدتي بعد الصلاة و ما كان منة إلا أن هرب فماذا سأفعل .
هونت علية و تعاهدنا نحن الأشبال علي مساعدتة كل منا يحضر لة ما يستطيع من مال .
خرجنا كل إلي هدفة فمنا من كسر حاصلة نقودة و شجع إخوتة الصغار علي مقاسمتة الأجر لكن المبلغ لم يكفي فوقفنا في ميدان أمام المسجد و طلبنا المساعدة من معارفنا المارة و كذلك بعض المحلات منهم من أعطاك و منهم من نهرك .
تجمع لدينا المال و عرضنا عل عابر السبيل المهندم أن نستضيفة في أحد بيوتنا ليتناول طعام العشاء لكنة شكرنا و ألح علي المغادرة ليتسني لة اللحاق بوسيلة مواصلات تخرجة من معبرة .
توالت الأيام و لم ألتقي بأستاذنا بعد عدة أسابيع و كأنة يتحاشي مواجهتنا فواجهتة بما حدث لكن ردة كان شديد الغرابة حيث قال غدا ستذهب للجامعة و ستقابل مثل هذا النصاب كثيرين فقلت لة هو أخبرك بكونة عابر سبيل فهل إتطلعت علي سريرتة و ذكرتة بأحد الصحابة كان يعتق كل عبد يراة يحسن الصلاة فقال لة أحد أصحابة هم يتعمدون الصلاة أمامك فقال لة هم يفعلونها لي و أنا أفعلها لله .
كما ذكرتة بأن إذا شك في أحد فلا يمنع عنة خير نوايا من يفرجون عنة أي إرحم و لا تمنع رحمة الله عنة .
أري في الكثيرين من شباب اليمين المتطرف من كنت سأكون مثلة يوما من الأيام إذا خدرت بمشروبهم الأصفر لينتزعوا أعز ما أملك و هو إنسانيتي العزيزة .
لكنني رفضت فور شعوري بتغير طعم المبادئ و القيم التي ترعرعت علي طعمها الصافي من نبعها النقي .
كن إنسان و كفي فهي أعز مايملك خلق الله فهذا يجعلة أهلا للأمانة و التميز و الرحمة و العطف و الإصلاح ....

الخميس، 11 أبريل 2013

النطاعة في زمن الجماعة .


الأن مع الباعة
نهج الجماعة في فن النطاعة
تدعي لا تستحي
كذبة كل ثانية من الساعة
تفرد بما لم تفعل
تقول بما لن تفعل
علي الخطا سر
فالحمار يلازم خطاة لقيام الساعة
إسترق السمع بلا فهم
لا تجادل لا تناقش
فمرشدك منزة عن الزلل
تغني بالأمر و الطاعة
تخلي عن عقلك
فهو حمل الظلم و الجهالة
توشي ببسمة علي القفا و الوجة
كن أعلم بأخلاق خزاعة
الإسلام ديننا
القرأن دستورنا
الرسول قائدنا
نحن فقط المسلمون نحن الجماعة
وزع إبتسامات كما شئت
لا تتورع عن القبل
في أي وقت و بلا وقت
فنهجنا البشاشة الخداعة
تثعلب علي المنافق
كلهم في خندق العدو
تذائب إن سنحت لك
فهم ضالون خارج الجماعة
جمد العقل الشقي
إلقة لو إستطعت في أقرب بلاعة
فلك قسط من المعرفة
حسب تدرجك في النطاعة
المحنة تمحيص
السلطة تكويش
ولاؤك تهيئة و تكليف
لم نفشل فبصيرتهم خداعة
هم الفاشلون المفلسون الساقطون
أدواتهم أسعار و أبصار
متأزمون غير صابرون
ينقصهم بصيرة الجماعة


الأحد، 7 أبريل 2013

#بلاش_مرهمة_خنقتونا



الثواب و العقاب للتأهيل المجتمعي للتعايش الإنساني بالمساواة و تحريم التمييز و التنابذ هو العلاج بتحديد المشاكل و حلها جذريا .

- مثل ملفات الكنائس المعلق لتصاريح أمنية (إبنوا و صلوا و التصاريح بعدين مفيش مشكلة ) منذ عهد المخلوع لإستخدامها وقت الحاجة للإلهاء و حتي الأن .

- إصدار قانون دور العبادة الموحد المبني علي أسس ديموجرافية يتناسب فيها عدد السكان و المساحة الجغرافية ففي الكثير من الأماكن يوجد مساجد و زوايا للتلاعب علي القانون ممن يبنوها و لو وجهت لخدمات مجتمعية مثل مشاغل و دور أيتام و أماكن للتأهيل و التدريب و التعليم لكانت فائدتها أكبر للمجتمع وكذلك كنائس و أديرة .

- توجية كل مشاكل المتخاصمين دون تميز للحلول القانونية الرادعة في مساواة بلا حلول إستثنائية بالجلسات العرفية و أمن الدولة و تحديد الحقوق و الواجبات يقلل النزاعات .

- من شاء فليؤمن و من شاء فليكفر :- قاعدة ذهبية تجعل أن لا رقيب علي العباد عباد مثلهم و لكن الله والذي جعل من القوانين و الشرائع أداة لتنفيذ إرادتة العادلة فلا رقيب و لا قيم و لاسلطان لآحد علي أحد و إذا أساء أحد يحاسب فأبو إسلام حرق الإنجيل علنا و هدد بجعل حفيدة يتبول علية و يحرض و لم يعاقب هو وكثيرين علي قنوات تدعي الإسلام و يوجد قنوات تدعي المسيحية تفعل المقابل لا هؤلاء مسلمون و لا هؤلاء مسيحيون .
-  كانت واقعة الطفلين اللذين أودعوا الأحداث بسبب بضع و ريقات من القرأن بتهمة الإزدراء و الإسأة تدعوا للسخرية و كنت في كتاب القرية صغيرا و حين أذهب لقريتي أجد ما كنا نفعلة صغارا فقد تهترء بعض صفحات المصحف فنقطعها لا قداسة إلا لله و ورق المصحف أداة لتبليغنا ما يجب علينا فعلة لنتخلق بالخلق القويم فقط لنكون أتباع حق لمن كان خلقة القرأن (الحكمة و الموعظة الحسنة) رداء المسلم و المحبة تجمعة بمحبة المسيحي.

- لا تنابذوا من يعمل علي التحاور من أدعياء نجدهم يكفرون يتنابذون يقاتلون يرجفون للا حق و لكن لضعفهم الداخلي و إدعائهم التميز و العنصرية و التطرف لمرضهم و نقصهم .

- كن إنسان و كفي ففية الحل لما يحدث و بة تفعيل الرقابة و القانون و المساواة .

العدل هو الحل ............

الجمعة، 5 أبريل 2013

القتل الثاني



القصة سياسية بامتياز، وليست قضائية بأي معنى.

وربما لايوجد مبرر لحشر اسم القضاء المصري في الموضوع، لا بالإشادة ولا بالإهانة، فالقضاء المصري في محنة، ولا يوجد استقلال للقضاء بالمعنى المفهوم، وإن وجد قضاة مستقلون، تتأبى ضمائرهم على الإنصياع لأوامر سياسية أو أمنية.

ولعلك عرفت القصة التي نتحدث عنها، إنها أحكام البراءة المنهجية في كل قضايا قتلة شهداء الثورة المصرية، فلم يحدث، ولا مرة واحدة، ولا على سبيل السهو، أن صدر حكم آخر في أي قضية لقتل الشهداء، اللهم إلا حكم وحيد بالسجن المؤبد لمبارك ووزير داخليته حبيب العادلي، وهو الحكم الذي جرى الطعن عليه بمحكمة النقض، ولو واصلت الأمور سيرها المألوف، فسوف تعاد المحاكمة، وربما تنتهي ـ هذه المرة أيضا ـ إلى تبرئة المخلوع من دم الشهداء.

والأحكام الصادمة تثير الدهشة لأول وهلة، وربما تستثير السخرية، فالقضايا متعددة، والمتهمون مختلفون في كل قضية، وإن كان يجمعهم الولاء لنظام مبارك المخلوع، وبرغم تنوع الجغرافيات، واختلاف الملابسات، وإجراء تحقيقات نيابة مستقلة في كل قضية، بل وإجراء تحقيقات بمعرفة قاضي تحقيق كما جرى في موقعة الجمل، واختلاف الأدلة والشهادات والأحراز في كل حالة، واختلاف أسماء وأعمار الشهداء بالطبع، رغم كل هذا التنوع، فقد جاءت الأحكام واحدة، مع أن كل قاض جنائي يشكل عقيدته الخاصة المختلفة عن غيره كما يفترض، ومع أن من حق قضاة الجنايات أن يأمروا بإعادة التحقيق، وتوصيف التهم، لكن قاضيا واحدا لم يفعلها، واجتمعوا على حكم واحد برغم الإطالة المتعمدة في الجلسات، وأبرأوا ساحة كافة المتهمين بالقتل، وهو ما نتوقع تكراره في قضية مذبحة استاد بورسعيد، والتي راح ضحيتها خمسة وسبعون من شباب الألتراس، ودون أن يقدم للمحاكمة واحد من القتلة والمدبرين الكبار، وجرى الزج بأسماء شباب من بورسعيد، وعلى سبيل 'الانتقام المزدوج' من شباب بورسعيد وشباب 'ألتراس' الأهلي معا.

وفي المعاني المجردة، فإن الحكم القضائي هو عنوان الحقيقة، وتطبيق القاعدة على أحكام البراءة العجيبة لايقود إلى معنى مريح أبدا، ولا يعني سوى واحد من إثنين، فإما أن المتهمين بالقتل ليسوا هم الذين فعلوها، أو أن الجريمة لم تقع أصلا، ولم يسقط فيها شهداء ولا مصابون، مع أن أعدادهم بالآلاف، ولديهم أسماء وعناوين وأسر مكلومة وحيوات كانت بهيجة أو كئيبة، وأرواحهم حية تطلب القصاص من القتلة، ولم تسترح بعد في مقامها الأبدي، ولا يتصور أحد عاقل أنهم قتلوا أنفسهم، أو أن كائنات هبطت من السماء هي التي فعلتها، وهو ما يعني أن أحكام البراءة التي صدرت ليست عنوانا لحقيقة معقولة أو مقبولة، بل هي عنوان لحقيقة مصنوعة ومزيفة عن عمد، وأن اليد التي زيفت الحقيقة أكبر من النيابة، وأكبر من القضاة، خاصة أن مئات الشهداء الإضافيين لم تفتح ملفات قتلهم أصلا، ولم يجر بشأن قتلهم أي تحقيق، وهم الشهداء الذين قتلوا في الموجة الثانية للثورة، والتي بدأت في 19 نوفمبر 2011، واستهدفت إسقاط حكم المجلس العسكري الموالي للمخلوع، والتي تنوعت مسارحها من ماسبيرو إلى ميدان العباسية، ودارت وقائعها الكبرى من حول ميدان التحرير، وفي شوارع مجلس الوزراء ومحمد محمود بالذات، ووقــــفت ضدها جمـــــاعة الإخوان المتحالفة وقتها مع جنرالات المجلس العسكري، والمتواطــــئة على ستر جرائمهم إلى الآن بعد انفراد الرئيس 'الإخواني' محمد مرسي بالسلطة.

لا تطلقوا رصاص الانتقاد ـ إذن ـ على قضاة التبرئة الجماعية، فهم مجرد أسماء عابرة تصادف وجودها على مسرح الحوادث، وبعضهم في وضع الضحايا مهنيا، والذين تحطمت سمعتهم القضائية، فقد قدموا لهم ملفات مهلهلة عن عمد، وجرى طمس وإخفاء أدلة، وتكييف التهم بطريقة منحرفة ألغت عنصر المسؤولية السياسية والأمنية عن مذابح الشهداء، وصورت الأمر كما لو كان خناقة شوارع، ومشاجرات على الشيوع، يتعذر فيها معرفة اسم قاتل بعينه، ثم أن القضاة طلب منهم الحكم بإجراءات القوانين العادية، وقد كانت تلك هي الخطيئة الكبرى، والتي منعت إجراء محاكمات صحيحة وجدية بعد الثورة، ولسبب بسيط جدا، وهو أن الثورة ذاتها 'جريمة قلب نظام حكم' بمقتضى القوانين العادية، فالثورة فعل استثناء، وانقلاب على نظام القوانين العادية.

والمحصلة ـ إذن ـ ظاهرة، فتبرئة المتهمين بالقتل تعني قتلا ثانيا للشهداء، وتعني تصريحا مفتوحا بالقتل، ولاحظ أن كل ضباط الشرطة وأفرادها، ومن رتبة اللواء إلى أدنى الرتب، وكل المسؤولين السياسيين في نظام مبارك، ومن صفوت الشريف إلى أصغر بلطجي، لاحظ أن كل هؤلاء جميعا أخذوا حكم البراءة، وتلك رسالة تطمين للقادة السياسيين والأمنيين في سلطة مرسي الوريثة لنهج مبارك، وفحواها أن اقتلوا ما شئتم دون خوف من عقاب أو حساب، وهذه أخطر الرسائل فيما جرى، فالتواطؤ لم يجر فقط ضد دم شهداء الثورة المصرية الأخيرة، بل التواطؤ متصل ضد أي ثورة أو تحرك جديد، وهو ما يفسر الحرص على تبرئة ساحة القتلة، وما يفسر ـ أيضا ـ سعي سلطة الرئيس مرسي إلى فرض حالة الطوارئ من جديد، وفي سياق بيئة قلقة تتزايد فيها موجات الغضب السياسي والاجتماعي، وتنذر بموجة ثالثة للثورة المصرية المغدورة، والتي لاتزال في الشارع وفي خانة المقاومة، بينما السلطة ـ باختياراتها الأساسية ـ لاتزال كما هي، وفى خدمتها ذات الجهاز الأمني الموروث عن مبارك، وبفارق وحيد، هو أن تحصين جماعة مبارك امتد إلى تحصين جماعة الإخوان هذه المرة، وأن القتل ـ لغير المحصنين ـ لا يزال مباحا، وبفتاوى دينية مزورة أو بأحكام البراءة الآلية.

د. عبدالحليم قنديل

الأربعاء، 3 أبريل 2013

القانون و اللا قانون ..


تذكرت فيلم (طقية الإخفا) و بالتحديد مشهد الرائع توفيق الدقن مع المبدع عبدالمنعم إبراهيم (العلبة دي فيها إية) .
* بعد تصريحات أحمد أبوبركة المستشار القانوني لحزب الحرية و العدالة بعد إقرار الشوري لإستخدام الشعارات الدينية في الإنتخابات البرلمانية اذي أعطي حق إستخدام شعار الإسلام هو الحل للمسيحيين لعدم تعارض شريعة الإسلام مع المسيحية !!!!!
- لماذا ليس لهم و لكم إستخدام المسيحية هي الحل وفقا لإيمان أبوبركة بعدم تعارضها مع الشريعة الإسلامية ؟؟؟!!!!
كذلك تصريحة عن أحقية الشوري المنتخب من أقل من 7% من الكتلة التصويتية بأنة لايحق حرمان من تفاعل لأداء الواجب و المتقاعس !!!
لم يفكر في رافض الوجود و الأهمية لكن لا تتعجب فإنة زمن الرخص و العهر السياسي و التحريف و لي الزراع ....
العلبة دي فيها فيل يا أبوبركة ...


منذ نعومة أظفاري و أنا أعرف أن إذا إختلف أحد الإفراد علي شئ يحتكموا للقضاء ليحكم بينهم لكن في ظل الترهل القانوني و فساد المنظومة القضائية في مصر علي يد النظام المخلوع و النظام الحالي أجدني في متاهة لها أكثر من طريق و الكل فيها يدعي أنها تصل للنهاية بسلام .
قد كدر صفو يومي تصريح المستشارة نهي الزيني عن أن الأراء المختلفة في تنفيذ حكم إلغاء قرار تعين النائب العام و الطعن علية هو وجهات نظر كلها صحيحة !!!
- أين ثوابت القانون و أحكام القضاء التي شبهت سابقا بطرفي معادلة إذا فعلت ذلك فالثواب أو العقاب سيكون كذلك مع الأخذ في الإعتبار وجود ضمير القاضي الذي يغلف الحكم بنسبية إنسانية لا الإنقلاب من الضد للضد .


* من أمن العقاب أساء الأدب ....
إذا إختصم و إختلف شخصين أو هيئتين إعتباريتين يفصل بينهم أهل القانون أما إذا إختصم أهل القانون فلمن يحتكمون ؟؟؟!!!
قانون سكسونيا سهل النظافة و كذلك التلوث و الكسر ....
علي مرسي تحديد نهجة في الحكم فالحالة الثورية ليست إختيارية في أحيان و في أخري نستدعي دولة القانون حسب الحالة المزاجية !!!
وقف الإخوان ضد القانون بإستقدام الثورية و أمام الثورية بإستقدام القانون حسب المصالح و هذا جعل نظام الحكم كالمصاب بإنفصام الشخصية (الشيزوفرنيا)
لذلك أري في مرسي مندوب الجماعة و طرطورها في قصر الرئاسة (مستر جيكل) الرئاسة يستدعي الرساء أحيانا و الكراهية أخري ..
متي يحكمنا عاقل ؟؟؟ متي يحكمنا القانون ؟؟؟

الجمعة، 29 مارس 2013

القبو السري و تأثير المؤامرة !!


يظهر لكل زي عينين ولع مرسي و من حولة بجو المؤمرات و العمل السري علينا أن نلتمس الأعذار لجماعة عملة تحت الأرض لعشرات السنين كما أن و لعهم بالمؤامرة هو نتاج لما قدمتها يديهم من جرائم قتل و تفجير علي يد تنظيمها السري كما أنها وسيلة لتجميع البؤساء و المغيبين لمساندة مخططهم المولع بلعب دور الضحية المستهدف .
*** هل الإسلام كمعتقد ضعيف في أن يبرهن عن الله بالمعجزة المحفوظة و هي القرأن للبرهان علي أحقية الله الواحد لعبودية الخلق و السيطرة عليهم ؟؟؟
- بالقطع و البرهان القرأن هو برهان الله الخالد المعجز المحفوظ الدال علي الوحدانية بدون نقص و لا شك ولا ضعف لذا ليس الله في حاجة لضعف البشر و ضعفهم ليساندوة لكنهم وسيل للتعريف بة و العوة إلية بالحكمة و الموعظة الحسنة بلا تسلط و بلا سيطرة .
*** لماذا يظهر من يدعون الوصاية علي الدين و نصرتة  ؟؟؟
- يظهر هؤلاء النفعيون دوما رغم أن الإسلام حرم الكهانة و لا يوجد لة رجال دين فكل أتباعة مؤمرون بالدعوة إلي سبيلة بالحكمة و الموعظة الحسنة حيث أمر الله و تترسخ هذة الدعوة في أخلاق و تعاملات المسلمون ليكونوا قدوة لغيرهم لا ينهون عن منكر و يأتوة فإن الله قال لسيدنا محمد صل الله علية و سلم بأنة ليس عليهم بمسيطر و أنة لا يهدي من يحب و لكن الله يهدي من يشاء .
إن من يأخذون بمظهر الدين و قشورة و يتطرفون ضد غيرهم و يتمايزون عليهم هؤلاء مصابون بمرض نفسي يحتاجون لعلاج من نواقصهم التي يملئون فراغها بالتعنت و التطرف فيضيعون سماحة الإسلام و رحمة ربهم علي صخرة أمراضهم النفسية و نقصهم لذا هم أخطر علي المسلمين من غيرهم .
*** لماذا تروج جماعة الإخوان و أشياعها للمؤامرة ؟؟؟
- قامت الجماعة منذ نشأتها كجماعة دعوية إصلاحية و رغم وجودها لمدة 85 عام و منتشرة في كل قري و نجوع مصر بالإضافة لإنتشارها دوليا في أكثر من 80 دولة كما يشيعون إلا أن تأثيرهم الدعوي و الإصلاحي يشوبة الكثير من التقصير فأمراض المجتمع كثيرة من جهل و إدمان و زنا و سبب ذلك ليس التضيق الأمني و الإضطهاد كما يشيعون لكنة العنصرية و الإنتقائية التي يختارون بها أعضائهم مما يقلل حجم تأثيرهم و إنتشارهم العددي لكن إستغلالهم للمساجد و الدين وكذلك ظلم السلطة الحاكمة هو ما يزيد من كفائتهم الإنتخابية التي تعضدها الصفقات و بعض الخدمات المقترنة بوقت الإنتخابات و كذلك عزوف الكثيرين عن المشاركة لشكوكهم في صحة النتائج و هذا ما إنتفي بالمشاركة الفعالة في إنتخابات النقابات التي سيطروا عليها لعقدين من الزمن و كذلك إتحادات الطلاب في العديد من الجامعات المصرية هم يستفيدون من الترويج للمؤامرة دون أي دليل أو برهان لإجادتهم لدور الضحية التي يستدرون بها عطف الكثيرين من قطاعات الشعب الطيب و ضعاف و متوسطي الإطلاع و هذا بابهم الواسع للفاشية و التسلط كدأب أي نظام ديكتاتوري تسلطي يصنع من الخوف و التنكيل مجدة .
- الإجبار لا يصنع المجتمع الفاضل و لكن يصنع المجتمع المنافق ..

الأربعاء، 27 مارس 2013

الظالم لا يجيد سوي العمل في الظلام ...


إذا أردت أن تصل للحقيقة ففكر في المستفيد من جريمة قطع كابل الشبكة العنكبوتية الذى يستغرق إصلاحة و قتا طويلا قد يصل لشهور تعرف من يريد شل شبكات التواصل في مصر ليتخلص من معارضية في صمت .
ما حدث لكابل النت من قطع أضعف سرعتها في مصر مدبر و لم يحدث بغرض العبث أو السرقة لكن كان هدفه قطع النت تماما عن مصر و هذة ثاني محاولة هذا الإسبوع بدأت يوم الجمعة الماضي تزامنا مع أحداث المقطم الدامية !!!!!

هذا الكابل يصل طوله لأكثر من ١٨ ألف كيلومتر يمر من أوروبا لأسيا و يتمدد في البحار و المحيطات و دائما يتمدد في القاع (صورة 1) من أجل أن يكون بعيدا تماما عن أي عوامل تصطدم بة أو غواصات عابرة .
مصر يمر في أراضيها جزء بري صحراوي و هذا مدفون علي أعماق كبيرة تماما بعيدا عن تأثيرات أي أعمال إنشائية مستقبلا أو حفر أو عوامل جوية تؤثر علي أداء الكابلات و الجزء الثاني جزء بحري من قناة السويس و هذة من الصعب العبث فيها لأن القناة تحت مراقبة كاملة و أي أعمال تخربيبة فيها مستحيلة و الباقي علي سواحل الأسكندرية و هذا المكان الذي حدث بة القطع (صورة 2) و مكان القطع علي بعد يقرب من كيلو متر من الشاطئ في عرض البحر و علي عمق تجاوز ١٥٠ متر .

القطع حدث في سيجمنت ٤ ( صورة 3) أي منطقة مصر مسؤلة عنها و إتضح أن القطع في نفس مكان الإسبوع الماضي و هذا الذي جعل البحرية المصرية تستطيع القبض علي الغواصين الذين قاموا بالقطع لأنهم توقعوا حدوثه مرة أخري لإكتشاف أن الحادث الإسبوع الماضي كان مدبر و ليس عارض ....

الذين نفذو غواصون محترفون لأن هذا العمق كبير جدا و يحتاج غطاس أكثر من محترف يستطيع أن ينزله أي يكون مدرب علي الغطس التقني Technical diver و مدرب تدريب جيد و مجهز بأدوات رؤية لأن الظلام دامس و يرتدي زي يتحمل درجات البرودة العالية و الضغط في مثل هذة الأعماق و الظروف (صورة 4) و هذة أبعد نقطة ممكنة لغطاس لأن بعد هذة الأعماق فالكبلات تصل لأعماق أكثر من ٦٠٠ متر و هذة تحتاج غواصات و هذا يوضح لنا أن الفاعلين محترفون جدا مجهزين جيدا لهذة العملية و لديهم معلومات دقيقة و أنظمة لتحديد موقع الكابل بالقمر الصناعي لأن مكانه تحديدا غير معروف للعامة و إستحالة أن تجدة مصادفة .

الأهم أن الكابل يمر معة كابل أخر سعته صغيرة جدا و غير مؤثرة حيث تصل سعتة إلي ٣٢٠ جيجابايت لكنهم قرروا أن يقطعوا كابل SMW4 الذي تصل إلي سعتة ١،٨ تيرابايت ..
كيف لهم أن يحددوا الكابل المستهدف ؟؟!!!
الأدعي للتعجب أن هذا الكابل معزول بطريقة غاية في التعقيد و مصمم لتحمل أقصي درجات القسوة و قطعه صعب بالأدوات العادية و يحتاج معدات خاصة لقطعه و هذا يفسر عدم نجاح الغواصين في قطعه المرة السابقة لكن هذة المرة نجحوا أن يقطعوا ٥٠٪ منه .
الكابل يتكون من ٤ وصلات معزولين كل علي حدة لتحمل أقصي درجات التعامل أو العض من الأسماك البحرية الضخمة و المفترسة قوية الأسنان مثل القرش أو إصطدامة باي غواصات عابرة فوقة مثلا (صورة 5)
و قد أثر القطع أكثر عليالعديد من الدول مثل باكستان و الهند .

الغواصون فعلا كانوا متخفيين في مركب صيد لعدم إثارة الشبهات لكن وصولهم فوق مكان الكابل هو الذي لفت إنتباة خفر السواحل المصرية المترقبة لفعل قد يتكرر .
الغواصون مدفوعون من جهة مهتمة بقطع الإنترنت عن مصر بشكل كامل و للأسف لهم علاقة بمن يحكم البلد لأن الحدث السابق يوم الجمعة كان الغرض منه قطع الخدمة أيضا للتغطية علي أحداث المقطم و توقع أحداث إنتقامية مشابهة للتي حدثت كان تم التحضير لها و منها قطع خدمة الإتصالات عن مصر ..
و قد تم الإعلان عن أن إصلاح القطع الذي حدث سيستغرق إصلاحة حتي أخر شهر ديسمبر القادم مما يدل علي صعوبة الوصول و التعامل مع هذة الكابلات ولكم أن تتخيلوا مدي جاهزية المنفذين و من يدعمهم ؟؟؟!!!
إذا أردت أن تعرف الجاني فإبحث عن من يتحدث عن رصد نشطاء التواصل و يستهدفهم من يكشفون فاشية و جرائم مرسي و جماعتة !!!!!
من يريد تكميم الأفواة و يقتل الحرية و يوئد الثورة بشبابها ؟؟؟!!!

الثلاثاء، 26 مارس 2013

نائب الجماعة الملاكي ..


ممثل الشعب في الإدعاء جملة قوية في محتواها و مضمونة حيث يكون فيها ممثل النيابة هو ممثل المجني علية ( الإدعاء ) و تكمن مظاهر قوتها في مصادرها من تحريات في وقائع لتجلب أدلة و براهين علي صحة الإدعاء و تقوي الطرف الأضعف و هو الضحية التي وقع عليها الإعتداء بغض الطرف عن كونها شخصية طبيعية أو إعتبارية .
لكن في الأنظمة القمعية التسلطية تستخدم ممثل إدعاء تابع ( ملاكي ) ليتول حجب و تفريغ مضمون كل ما يطال الحاكم و بطانتة من تعديات وعدوان علي بعض من يسوقة حظة العثر للمعارضة أو كشف جرائمهم أو يصنع من بعض القضايا أداة لإلهاء الشعب عن جرائم سياسية بتضخيم بعضها و تفريغ أخري .
إبتلي المصريين بنائب عام ملاكي للنظام السابق كان أداة و مخل للظلم و التنكيل و الغريب إستمرارة بعد نجاح النظام الساقط ليفرغ كل الجرائم التي إرتكبها النظام السابق أثناء حكمة و بعد سقوطة لتخرج علينا كل القضايا و الإتهامات فارغة المحتوي فقيرة للأدلة ليحظي كل المجرمين بمهرجانات برأة جماعية إحتفالية لتسقط الحقوق و يضيع العدل و تسقط مصر في سرداب سحيق من المرارة و عتمة الظلم .
للعلم كان مطلب ضروري و ملح في كل ميادين التحرير علي مدار عامين هو إقالة نائب مبارك الملاكي عبدالمجيد محمود المسئول عن ثلاجة القضايا ضد النظام لكن صفقة الجماعة مع العسكر برعاية أمريكية كانت لا تلتفت لهذا المطلب المللح .
ثم ظهرت فجأة موجة عداوة للنائب العام حين قرر التحقيق في قضايا الإخوان و جمع الأدلة و الإستدعاء لقيادتها في العديد من الجرائم لتستخدم الجماعة التعسف و الترهيب و الترغيب علي فترات متقطعة لتتم الإطاحة العشوائية بالنائب العام بلا حساب لتجعل منة ضحية لا مجرم مجني علية لاجاني و كذلك غاب العقاب  ظهر التكريم المرضي الغير مرضي لكل مجرم .
ثم إستبدل بنائب الإخوان الملاكي هابطا من طائرة قادمة من الكويت ليتولي مهمة حماية ثلاجة قضايا الجماعة بل و فتح مقبرة سابقة لدفن جرائم جديدة كما يستمر في ملاحقة و تلفيق التهم للمعارضة لتتجلي في طلب المعارضة العشوائي و عدم المساس بمجرمين وثقت جرائمهم في أكثر من مشهد .
يقولون أن أفة أهلنا النسيان لكننا نقول لهم إن أفة أهلنا الصبر علي كل بلطجي ليتغول و يظن أنة لا رادع لة ثم يقوم أهلنا بكسر رقبتة علي مقصلة ظلمة و إن غدا لناظرة قريب .
عيش . حرية . كرامة . مساواة . عدالة إجتماعية .

الاثنين، 25 مارس 2013

هزيان مخبول في مؤتمر المرأة






عهدت الكثيرين من الحكام بطول الأرض و عرضها الذي يتعهد ببذل كل غال و نفيس تفانيا و خدمة لوطنة إلا حين سمعت المأفون غير المأسوف علية فاقد الشرعية محتل منصب الرئيس في مصر الذي سيضحي ببعض الشعب من أجل البعض الأخر .
- ما هو تعريفك للشعب المستحق للتضحية بة و الشعب المضحي من أجلة ؟؟
تتحدث كثيرا عن أنك رئيس لكل المصريين و طيلة التسعة شهور الماضية لم أجد إلا خادم لجماعتك و أهلك و عشيرتك .
- ما هو تعريفك للمصريين ؟؟
تعهدت أنك ستحمي الحقوق و الحريات و لن يغمض لك جفن و لن تنام و يوجد مظلوم من شعب مصر في الداخل و الخارج و كل يوم لا يمر بدون قتيل أو معذب أو مسجون بداخل مصر و خارجها من شعب مصر .
- ماهو تعريفك للنوم ؟ و ما هو مفهومك عن الظلم ؟ و من هم شعب مصر ؟؟
رسالة إلى من يشغل منصب الرئيس ...
الأصابع الحقيقية التي تعبث و تمتد و تتطاول علي الوطن يا سيادة الرئيس فاقد الشرعية و يجب قطعها  إجتثاثها من جذورهاعلى الفور هي أصابع من قتلوا جنودنا في رفح وهم صائمون ومن خطف ضباطنا وما زالوا يساوموا على تسليمهم من فجر المصريين في طابا وشرم الشيخ ودهب من روع الإعلاميين في مدينة الإنتاج الإعلامي و حاصر الحاكم و أهدر القانون من قال أنه يتنسط على المصريين ويرصد إتصالاتهم من لدية جواسيس في كل مؤسسة و هيئة من أدعى زورا وبهتانا أنه يملك معلومات حول مؤامرات تحاك ضد مصر في حارة مزنوقةيقوم بها 56734 ثم كشفه محامي عام شرق القاهرة المستشار مصطفى خاطر من قتل وسحل الشباب الثوري أمام الإتحادية من قتل جيكا و كريستي والجندي و الكثيرين ممن صوتوا لك قصرا فقتلوا غدرا بدم بارد من حاول الوقيعة بين الشعب والجيش مرارا بتأليب الشعب علي الجيش مرات و عقد صفقات خيانة مع الفاسدين مرات أما البرياء من شباب وشيوخ ونساء هذا الوطن المبتلي بكم وبحكمكم الأرعن الفاشل فلن ترهبه تحذيراتكم لأننا على الحق قابضين مرابطين على الدرب سائرين حتى نخلص مصر منكم ومن حكم عشيرتكم الجاهلية الفاشلة التي دمرت البلاد و فرقت العباد .
أيها الفاشل الكاذب حناث الوعود إن الأصابع الخفية قد تربت في سراديب الغدر و الإغتيال و الخيانة 85 عام لتقتل وسطية مصر الأزهر بتخاريف سيد قطب وأبوالأعلي المودودي لتجعل منكم أوصياء علي البشر كارهين سنة الإختلاف في الخلق ظانين أنكم مهبط الدين و شعب الله المختار في عالم الكفر و الجهالة التي لم أري فيها إلا جاهليتكم و كذبكم ألا شاهت وجوهكم .
يا هذا إن الله أرحم بعبادة من الريح المرسلة فلما تعادون خلقة بغلظة و جفاء و تعالي و تستبيحون ما حرم ألا شاهت وجوهكم .
يا هذا لقد عرض الله الأمانة علي السموات و الأرض فأبين أن يحملنها و حملها الإنسان إنة كان ظلوما جهولا و مع ذلك كانت تكريما للإنسان دون تمييز و عنصرية فلما تعطلونها ولا تأخذوا بأسبابها لتجلوع من الطاعة حكرا لكم بنطاعة عد ياهذا لجادة الصواب فلا أنت مرسل و لا نبي بدين جديد .
يا هذا لقد حرم الله الظلم علي نفسة و جعلة بين خلقة محرما فلا تكن غافلا فكم هلك قبلك من الجبارين .
عيش .. حرية .. كرامة إنسانية .. عدالة إجتماعية .