الأربعاء، 27 مارس 2013

الظالم لا يجيد سوي العمل في الظلام ...


إذا أردت أن تصل للحقيقة ففكر في المستفيد من جريمة قطع كابل الشبكة العنكبوتية الذى يستغرق إصلاحة و قتا طويلا قد يصل لشهور تعرف من يريد شل شبكات التواصل في مصر ليتخلص من معارضية في صمت .
ما حدث لكابل النت من قطع أضعف سرعتها في مصر مدبر و لم يحدث بغرض العبث أو السرقة لكن كان هدفه قطع النت تماما عن مصر و هذة ثاني محاولة هذا الإسبوع بدأت يوم الجمعة الماضي تزامنا مع أحداث المقطم الدامية !!!!!

هذا الكابل يصل طوله لأكثر من ١٨ ألف كيلومتر يمر من أوروبا لأسيا و يتمدد في البحار و المحيطات و دائما يتمدد في القاع (صورة 1) من أجل أن يكون بعيدا تماما عن أي عوامل تصطدم بة أو غواصات عابرة .
مصر يمر في أراضيها جزء بري صحراوي و هذا مدفون علي أعماق كبيرة تماما بعيدا عن تأثيرات أي أعمال إنشائية مستقبلا أو حفر أو عوامل جوية تؤثر علي أداء الكابلات و الجزء الثاني جزء بحري من قناة السويس و هذة من الصعب العبث فيها لأن القناة تحت مراقبة كاملة و أي أعمال تخربيبة فيها مستحيلة و الباقي علي سواحل الأسكندرية و هذا المكان الذي حدث بة القطع (صورة 2) و مكان القطع علي بعد يقرب من كيلو متر من الشاطئ في عرض البحر و علي عمق تجاوز ١٥٠ متر .

القطع حدث في سيجمنت ٤ ( صورة 3) أي منطقة مصر مسؤلة عنها و إتضح أن القطع في نفس مكان الإسبوع الماضي و هذا الذي جعل البحرية المصرية تستطيع القبض علي الغواصين الذين قاموا بالقطع لأنهم توقعوا حدوثه مرة أخري لإكتشاف أن الحادث الإسبوع الماضي كان مدبر و ليس عارض ....

الذين نفذو غواصون محترفون لأن هذا العمق كبير جدا و يحتاج غطاس أكثر من محترف يستطيع أن ينزله أي يكون مدرب علي الغطس التقني Technical diver و مدرب تدريب جيد و مجهز بأدوات رؤية لأن الظلام دامس و يرتدي زي يتحمل درجات البرودة العالية و الضغط في مثل هذة الأعماق و الظروف (صورة 4) و هذة أبعد نقطة ممكنة لغطاس لأن بعد هذة الأعماق فالكبلات تصل لأعماق أكثر من ٦٠٠ متر و هذة تحتاج غواصات و هذا يوضح لنا أن الفاعلين محترفون جدا مجهزين جيدا لهذة العملية و لديهم معلومات دقيقة و أنظمة لتحديد موقع الكابل بالقمر الصناعي لأن مكانه تحديدا غير معروف للعامة و إستحالة أن تجدة مصادفة .

الأهم أن الكابل يمر معة كابل أخر سعته صغيرة جدا و غير مؤثرة حيث تصل سعتة إلي ٣٢٠ جيجابايت لكنهم قرروا أن يقطعوا كابل SMW4 الذي تصل إلي سعتة ١،٨ تيرابايت ..
كيف لهم أن يحددوا الكابل المستهدف ؟؟!!!
الأدعي للتعجب أن هذا الكابل معزول بطريقة غاية في التعقيد و مصمم لتحمل أقصي درجات القسوة و قطعه صعب بالأدوات العادية و يحتاج معدات خاصة لقطعه و هذا يفسر عدم نجاح الغواصين في قطعه المرة السابقة لكن هذة المرة نجحوا أن يقطعوا ٥٠٪ منه .
الكابل يتكون من ٤ وصلات معزولين كل علي حدة لتحمل أقصي درجات التعامل أو العض من الأسماك البحرية الضخمة و المفترسة قوية الأسنان مثل القرش أو إصطدامة باي غواصات عابرة فوقة مثلا (صورة 5)
و قد أثر القطع أكثر عليالعديد من الدول مثل باكستان و الهند .

الغواصون فعلا كانوا متخفيين في مركب صيد لعدم إثارة الشبهات لكن وصولهم فوق مكان الكابل هو الذي لفت إنتباة خفر السواحل المصرية المترقبة لفعل قد يتكرر .
الغواصون مدفوعون من جهة مهتمة بقطع الإنترنت عن مصر بشكل كامل و للأسف لهم علاقة بمن يحكم البلد لأن الحدث السابق يوم الجمعة كان الغرض منه قطع الخدمة أيضا للتغطية علي أحداث المقطم و توقع أحداث إنتقامية مشابهة للتي حدثت كان تم التحضير لها و منها قطع خدمة الإتصالات عن مصر ..
و قد تم الإعلان عن أن إصلاح القطع الذي حدث سيستغرق إصلاحة حتي أخر شهر ديسمبر القادم مما يدل علي صعوبة الوصول و التعامل مع هذة الكابلات ولكم أن تتخيلوا مدي جاهزية المنفذين و من يدعمهم ؟؟؟!!!
إذا أردت أن تعرف الجاني فإبحث عن من يتحدث عن رصد نشطاء التواصل و يستهدفهم من يكشفون فاشية و جرائم مرسي و جماعتة !!!!!
من يريد تكميم الأفواة و يقتل الحرية و يوئد الثورة بشبابها ؟؟؟!!!