الأحد، 12 أغسطس 2012

بعد اليوم الأربعين


كان من اللازم الإطاحة بكل أذناب النظام مبكرا لكن من الواضح أن المرء لايدرك كل ما يتمناة فقد أضاع  تعيين عنان وطنطاوي مستشارين ومنحهم قلادة النيل بهجة قرار إحالتهم للتقاعد و زاد اليقين من خطوات صفقة الخروج الأمن .
إن قرارات مرسي قرارات مهمة لكن التأخير وظهور التدخلات الأمريكية ومبعوثها القطري يجعل لكل قرار قمة وقيعان مغمورة تحت كومات الضباب فمتي نشعر بأن من يحكم هو الرئيس بدون موائمات و خفايا .
ينقص هذة القرارات الكثير التي أخذت هي .
1-امير قطر يزور البلاد ويمنح 2 مليار دولار كوديعة للبنك المركزي .
2-مصادرة جريدة الدستور وغلق قناة الفراعين لمدة 45 يوم .
3-فض اعتصام المنصة"بغض النظر عن الجهة اللي نفذت .
4-كيو إنفست قطر تستولي على شركة هيرمس القابضة تحت قيادة منى ذو الفقار .
5-ياسر علي يعلن إحالة كل من طنطاوي وعنان للتقاعد وتعينهم مستشارين للرئيس .
6-مرسي يعين كل من عبد الفتاح السيسي "المثير للجدل بسبب تسريبات عن إنتمائة للإخوان وزيرا للدفاع والإنتاج الحربي... ويعين المستشار محمود مكي نائبا للرئيس.
7-مرسي يحيل أغلب قادة المجلس العسكري للتقاعد
9-مرسي يعين العصار المعروف بـ علاقاته الجيدة بالأمريكان مساعدا لوزير الدفاع
10-العصار يصدر تصريح أول لسكاي نيوز بالعربي ان التغييرات الأخيرة في الجيش تمت بعد التشاور مع قادة الجيش ثم يعدل تصريحة الى أن التغييرات تمت بعد موافقة المجلس العسكري .
11- إلغاء الإعلان الدستوري المكمل .
ينقص هذة القرارات العفو عن أسرانا في سجون العسكر وقد تزامنت القرارات بالحكم علي باسم حسن في المحكمة العسكرية بالسويس بعامين مع الشغل وقد قبض علي باسم أثناء تعدي الشرطة العسكرية علي المتضامنين مع معتقلين السويس الذين تضامنوا مع أحداث العباسية كما ينقص قرار الكشف عن المعتقلين بدون محاكمات (المختفين) وفتح تحقيق للكشف عن سر إختفائهم وقد قارب عددهم علي الألف مختفي .
لو أراد مرسي أن يصطف الشعب خلفة ويساندة فليعمل من أجل هذا الشعب وتوحيدة في خندق بناء مصر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق