الجمعة، 8 مارس 2013

العنف و المعنفون ..

هجوم ميلشيات الإخوان يوم جمعة الحساب

العنف و العنف المضاد لفظيا أو ماديا أو معنويا يمارسة بعض من أصحاب المصالح و الأطماع بواسطة الموالين أو المستأجرين في كل الأزمان لصالح من يوالون أو من إستأجرهم .
ينقسم العنف أثناء الثورة إلي عدة أقسام :-
1- العنف الشرطة المفرط والقاتل نتيجة أوامر قادتهم الموالين للنظام الحاكم فالنظم الديكتاتورية القمعية تستخدم أجهزة الشرطة للحفاظ علي أمن الحاكم و قمع المعارضة نظرا لتربيتهم علي نهج الصوت الواحد السلطوي المتسلط و ظهرا هذا جليا في جهاز الأمن المركزي الذي يتجند فية إجباريا أكثر من مليون مجند من غير المتعلمين من الأسر و المناطق الفقيرة ليكونوا أداة للقمع و سهولة اتوجية المعنوي و الفكري بما يعد سخرة بمسمي خدمة الوطن كقناع لوجة خدمة الحاكم المستبد .
2- العنف المضاد لعنف الشرطة هو الرد الطبيعي الذي تولد تلقائيا لتغول الشرطة علي الشعب بممارستهم التعذيب الممنهج و الإعتقال الإجباري و ربما القتل مما جعل المناخ العام محتقن بالكثير من الرغبة في الثأر من أفرادها .
3- العنف الثوري المغامر في كل الأحيان الثورة هي خروج علي القانون للرغبة في التغيير و إستبدال النظام الظالم القمعي بنظام عادل يتمتع فية الشعب بالمساواة و تكافؤ الفرص و هو ما يقابلة الأنظمة المستبدة بالعنف المفرط رغم دعوة السلمية التي تتبدد علي صخرة الإستبداد فيكون العنف الثوري رد للفعل و يكون حسب درجة العنف الموجهة للثائر فمثلا في أماكن كثير حمل الثوار فيها السلاح لمواجهة سلاح القمع لكن السلمية التي إنتهجت منذ بداية الثورة المصرية يجعل الحجارة و قنابل المولوتوف في مواجهة الرصاص الحي و الخرطوش و الغازات المسيلة المحرمة دوليا قمة السلمية للأن .
يتضح من هذا أن العنف هو الذي يصنع درجات العنف المضاد .
4- العنف الموجه من أعداء الثورة هو الذي يقوم بة أصحاب المصالح المرتبطة مع النظام و المستأرين للمحافظة علي بقائة الذي يتيح لهم البقاء لفترة أطول لكنهم ينهكون سريعا و يقلعون عن مساندتة لإرتفاع ثمن موالتهم الذي يصل للموت أو الملاحقة الجنائية لإجرامهم و إفسادهم .
5- العنف غير الواعى يمارسه الصبية (أطفال الشوارع) من المسمي فالشارع بيتهم و هم فئة من المجتمع تعاني من الإهمال و التهميش و الإضطهاد من أسرهم التي لفظتهم أو لفظوها نتيجة إضطهاد زوج الأم أو إمرأة الأب أو الخطيئة فهم ضحايا للمجتمع لا يعبأ بهم الحاكم الفاسد لإستيعابهم و إصلاح أحوالهم فوفد عليهم الثوار كضيوف في بيتهم فكان من بعضهم أن تعاطف لإكرام ضيفة أو الإنتقام منة و تشويهة و سرقتة و ربما خيانتة لحساب من يدفع بما يعتبر تعويض للرغبة من الإنتقام من المجتمع الذي أجرم في حقهم و هم واعون لرخص ثمنهم و نقمتهم علي الحياة المذلة فأصبحوا مجازفين بلا ثمن .
6- عنف الشباب من المهمشين والعاطلين والمحبطين والمذلين والمهانين وهم ضحايا فشل وعنف الحاكم و فسادة الإقتصادى والإجتماعى والأمنى والثقافى والأخلاقى وجند ثورة الجياع المنتظرة ما لم تتحقق تطلعات المصريين للعيش والحرية والعدل و المساواة و تكافؤ الفرص وهو ما لا يبشر بة حكم الإخوان .
من كل هذا يتضح أن رغم تذبذب العنف فإن العنف المضاد مستمر في درجاتة الدنيا لكن الإستمرار في الإفراط في العنف و عدم إهتمام نظام الحكم و غياب العدل والعمل علي الإصلاح سيؤدي إلي تحول السلمية من تدرجاتها التي هي علي الحافة الأن و كل المؤشرا تقول أن الإنفجار قادم بيد الحاكم المستبد الذي يعمل لصالح جماعتة فقط .

الأحد، 3 مارس 2013

مشروع النهضة التركي:







في كلام ساذج بيتردد في الجرائد المصرية من الأهرام وأنت نازل وللأسف بعض صفحات التي تنسب نفسها للإخوان، أن تركيا ستسدد كل ديونها الخارجيّة في شهر مايو 2013 وإنها ستُقرض صندوق النقد الدولي.

الحقيقة هي أن الدين الخارجي لتركيا بلغ 331.4 مليار دولار في نهاية ديسمبر 2012 فكيف ستسدد آخر 400 مليون دولار من ديونها الخارجيه .أردوغان يا ساده يتحدث عن سداد الديون التي لدي صندوق النقد الدولي فقط.
أما عن باقي الدين الخارجي فهو مازال موجود بل ويتزايد كل عام وإزداد بشكل كبير منذ تولي حزب العادلة و التنمية الحكم 2003
وإليكم رسم بياني يوضح تزايد الدين الخارجي التركي من بداية 1990 حتى نهاية 2012

http://www.tradingeconomics.com/turkey/external-debt.





في كلام ساذج بيتردد في الجرائد المصرية من الأهرام وأنت نازل وللأسف بعض صفحات التي تنسب نفسها للإخوان، أن تركيا ستدد كل ديونها الخارجيه في شهر مايو 2013 وإنها ستقرض صندوق النقد الدولي.
يا ساده بلاش تهريج وضحك على عقول البشر وبث أخبار مغلوطه بدعوى رفع معنويات الناس!!!!!!!!!!!!!

فالحقيقة هي أن الدين الخارجي لتركيا بلغ 331.4 مليار دولار في نهاية ديسمبر 2012 فكيف ستسدد آخر 400 مليون دولار من ديونها الخارجيه .أردوغان يا ساده يتحدث سداد الديون التي لدي صندوق النقد الدولي فقط
أما عن باقي الدين الخارجي فهو مازال موجود بل ويتزايد كل عام وإزداد بشكل كبير منذ تولي حزب العادلة و التنمية الحكم 2003
وإليكم رسم بياني يوضح تزايد الدين الخارجي التركي من بداية 1990 حتى نهاية 2012

الثلاثاء، 26 فبراير 2013






من يتخيل و يظن أن الديمقراطية تساوى الهدوء التام و أن كل شيئ بالحوار مع من يتصنع الحوار للحوار فقط نقول لة إن هذا يحدث حينما يكون المجتمع قد أقر أليات الحوار و تخطى العقبات الرئيسية التي ضمن بها حماية الحقوق و الحريات الأساسية التي تكفلها كل المعاهدات الدولية و ميثاق الأمم المتحدة حينها  يتبقى فقط السياسة المتغيرة العادية في كيفية إدارة شئون الدولة .

إن غياب الكثير حقوق مثل الحق في الغذاء و العلاج و التعليم مرورا بحرية التنقل و سلامة الجسد و الإعتقاد  و إستمرارالفساد و القمع و الإستبداد و الظلم هنا يكون العمل الثوري مستمر و لو كرة الظالمون .

 الدول التي لديها تاريخ ديمقراطي تم إنتزاع الحقوق و سحق الظلم فيها بالتظاهر و الإضراب و العصيان المدني .


لدينا الكثير من الأمثلة علي ذلك :-

حقوق الأقليات في الأمريكية مرت بالعديد من المراحل بدأ من حقوق زوي الإصول الإفريقية ضد العبودية مثل التميز في الجلوس في حافلات النقل الجماعي والمدارس المختلطة و المطاعم المختلطة .
لم ينتزع هذا الحق إلا بالتظاهر الشديد و العصيان المدني بقيادة مارتن لوثر كنج و بسقوط ضحايا على يد سلطة التمييز .


و حق التصويت للنساء في أمريكا تم بالمظاهرات و تم  سجن العديد من الناشطات اللاتي تصدرن الصفوف المطالبة بالحق في التصويت  تم تعديل دستور الولايات المتحدة الأمريكية لينص علي أنة حق أصيل للمرأة كما حدث أيضا في إنتزاع حق الترشح في الإنتخابات دون تمييز .
كذلك حقوق الأقليات في أوربا في إنشاء دور العبادة و الحق في المساواة و العدالة الإجتماعية و الحماية من التمييز الديني و العرقي .

إن الحديث عن الإستحقاق الديموقراطي و الشرعية (فرضا) نقول لة هذا قول حق يراد بة باطلا فإن إستمرار الفساد و تصالح النظام مع القتلة و المفسدين لا يراد بة إلا تخدير و تسكين الشعب لإتمام عملية الإجهاز علي الحقوق و إغتصابها و حرمانة من حقوقة أو جعلها منح و هبات من الحاكم .
إن التظاهر و الإضراب و العصيان المدني ليس عملا تخريبيا ولا عشوائيا فتعنت السلطة المنتخبة التي لابد أن تعرف أن الديموقراطية و الشفافية لابد أن يكون أساس لتحقيق العدل و المساواة و ليس غلاف للظلم و القمع و الإستبداد و الفساد أو تصريح بإستبدال ديكتاتورية غاشمة بديكتاتورية غاشمة منتخبة .

السبت، 16 فبراير 2013

بانوراما الأحرار ....



الخال بيرن الجرس
بيجرس الحرس
بيخوف السجان
بيفكر كل ندل خوان
الخال صوت كارة السكوت
قلبة بينبض بدق الرصاص
بيشم من الشباب غاز
أدمن البلي و الخرطوش
عصا الظهر الصوان
يخاف الظالم كلمتة
طلعتة و لهجتة
شعاع الإصرار و الأمل
اليأس خيانة
سنين علمت علي جلدة
ماكل و الفاجومي ما خان
الكامل خليل هتيف صوان
الجورج إسحاق تاريخ ما هان
أبوعيطة صامد و عمالة
إنضملهم شباب للعزة صان
في كل كادر وصورة
أسامي منثورة
شهدا راحوا ينتظروا النصر
و شهيد دورة منتظر رصاصة بحنان

الاثنين، 11 فبراير 2013

جمال عبد الناصر والدائرة الاسلامية


تصويب وتذكرة لعل الذكرى تنفع المؤمنين بقلم أ. سامي شرف
16/07/2012 07:39 م

بدأت فى الأيام الأخيرة حملات لتصفية حسابات مع حقبة وتجربة الرئيس جمال عبد الناصر الانسانية وللأسف شارك بقصد او بدونه بعض ا
لرموز السياسية والدينية ممن احترمهم ولهم وزنهم فى المجتمع.

وبناء عليه فقد رأيت من واجبى ان اصوّب وأصحح وضعا للأمور في نصابها وسياقها الصحيحين وبالمناسبة ومما يؤسف له ان من شاركوا فى الحملة هم جميعا ممن تعلموا بالمجان فى جميع مراحل تعليمهم حتى الجامعى ونالوا شهادات الدكتوراه من الخارج على نفقة دولة عبد الناصر .

فى كتاب فلسفة الثورة ، تناول جمال عبد الناصرالدوائر التى ستتحرك فيها السياسة المصرية ومنها الدائرة الإسلامية التى تتداخل مع الدائرة العربية والدائرة الأفريقية وتعد مصر جزء فاعل فيها .

كان الخليفة الراشد أبو بكر الصديق هو أول من بدأ جمع القرآن الكريم فى مصحف وذلك بعد إلحاح من عمر بن الخطاب رضى الله عنه بعد مقتل معظم حفظة القرآن فى حروب الردة ، والخليفة الراشد عثمان بن عفان هو صاحب أول مصحف تم جمع وترتيب سور القرآن الكريم به ، والرئيس جمال عبد الناصر هو أول حاكم مسلم فى التاريخ يتم فى عهده جمع القرآن الكريم مسموعا ( مرتلا و مجودا ) فى ملايين الشرائط و الأسطوانات بأصوات القراء المصريين >

فى عهد جمال عبد الناصر تم زيادة عدد المساجد فى مصر من أحد عشر ألف مسجد قبل الثورة إلى واحد وعشرين ألف مسجد عام 1970 ، أى أنه فى فترة حكم 18 سنة للرئيس جمال عبد الناصر تم بناء عدد ( عشرة ألاف مسجد ) وهو ما يعادل عدد المساجد التى

بنيت فى مصر منذ الفتح الإسلامى وحتى عهد جمال عبد الناصر

فى عهد عبد الناصر تم جعل مادة التربية الدينية ( مادة إجبارية ) يتوقف عليها النجاح أو الرسوب كباقى المواد لأول مرة في تاريخ مصر بينما كانت اختيارية في النظام الملكي.

فى عهد عبد الناصر تم تطوير الأزهر الشريف وتحويله لجامعة عصرية تدرس فيها العلوم الطبيعية المدنية بجانب العلوم الدينية ، يقول الأستاذ محمد فائق فى كتابه ( عبدالناصر و الثورة الأفريقية ) أن الرئيس عبد الناصر أمر بتطوير الأزهر بعد أن لاحظ من متابعته لأوضاع المسلمين فى أفريقيا أن قوى الاستعمار الغربى كانت حريصة على تعليم المسيحيين العلوم الطبيعية ( الطب – الهندسة – الصيدلة ) ومنع تعليمها للمسلمين مما أدى لتحكم الأقليات المسيحية فى دول أفريقية غالبية سكانها من المسلمين ، وكانت هذه الأقليات المسيحية تتحكم فى البلدان الأفريقية المسلمة وتعمل كحليف يضمن مصالح قوى الإستعمار الغربى التى صنعتها، لذا صمم الرئيس عبد الناصر على كسر هذا الإحتكار للسلطة وتعليم المسلمين الأفارقة علوم العصر ليستطيعوا حكم بلدانهم لما فيه مصلحة تلك البلدان .

أنشأ عبد الناصرمدينة البعوث الإسلامية التى كان ومازال يدرس فيها عشرات الآلاف من الطلاب المسلمين على مساحة ثلاثين فداناً تضم طلاباً قادمين من سبعين دولة إسلامية يتعلمون في الأزهر مجانا ويقيمون فى مصر إقامة كاملة مجانا أيضا ، وقد زودت

الدولة المصرية بأوامر من الرئيس عبد الناصر المدينة بكل الإمكانيات الحديثة وقفز عدد الطلاب المسلمين في الأزهر من خارج مصر إلى عشرات الأضعاف بسبب ذلك.

أنشأ عبد الناصر منظمة المؤتمر الإسلامى التى جمعت كل الشعوب الإسلامية.

- فى عهد عبد الناصر تم ترجمة القرآن الكريم إلى كل لغات العالم.

- فى عهد عبد الناصر تم إنشاء إذاعة القرآن الكريم التى تذيع القرآن على مدار اليوم.

- فى عهد عبد الناصر تم تسجيل القرآن كاملا على أسطوانات وشرائط للمرة الأولى فى التاريخ وتم توزيع القرآن مسجلا فى كل أنحاء العالم.

- فى عهد عبد الناصر تم تنظيم مسابقات تحفيظ القرآن الكريم على مستوى الجمهورية، والعالم العربى ، والعالم الإسلامى ، وكان الرئيس عبد الناصر يوزع بنفسه الجوائز على حفظة القرآن.

- فى عهد عبد الناصر تم وضع موسوعة جمال عبد الناصر للفقه الإسلامى والتى ضمت كل علوم وفقه الدين الحنيف فى عشرات المجلدات وتم توزيعها فى العالم كله.

- فى عهد عبد الناصر تم بناء آلاف المعاهد الأزهرية والدينية فى مصر وتم افتتاح فروع لجامعة الأزهر فى العديد من الدول الإسلامية.

ساند جمال عبد الناصر كل الدول العربية والإسلامية فى كفاحها ضد الإستعمار.

كان الرئيس جمال عبد الناصر أكثر حاكم عربى ومسلم حريص على الإسلام ونشر روح الدين الحنيف فى العدالة الاجتماعية والمساواة بين الناس.

سجلت بعثات نشر الإسلام فى أفريقيا وأسيا فى عهد الرئيس جمال عبد الناصر أعلى نسب دخول فى الدين الإسلامى فى التاريخ ، حيث بلغ عدد الذين اختاروا الإسلام دينا بفضل بعثات الأزهر فى عهد الرئيس جمال عبد الناصر 7 أشخاص من كل 10 أشخاص وهى نسب غير مسبوقة و غير ملحوقة فى التاريخ حسب إحصائيات مجلس الكنائس العالمى.

في عهد عبد الناصر صدر قانون بتحريم القمار ومنعه ، كما أصدر عبد الناصر قرارات بإغلاق كل المحافل الماسونية ونوادى الروتارى والمحافل البهائية ، كما تم إلغاء تراخيص العمل الممنوحة للنسوة العاملات بالدعارة التى كانت مقننة فى العهد الملكى وتدفع العاهرات عنها ضرائب للحكومة مقابل الحصول على رخصة العمل والكشف الطبى .

فى عهد عبد الناصر وصلت الفتاة لأول مرة إلى التعليم الديني كما تم افتتاح معاهد أزهرية للفتيات وكان الهدف هو تمكين الأم المسلمة من المشاركة فى بناء المجتمع المصرى والعربى والاسلامى عملا بقاعدة ان الأم مدرسة .

وأقيمت مسابقات عديدة في كل المدن لتحفيظ القرآن الكريم، وطبعت ملايين النسخ من القرآن الكريم ، وأهديت إلى البلاد الإسلامية وأوفدت البعثات للتعريف بالإسلام في كل أفريقيا و أسيا ، كما تمت طباعة كل كتب التراث الإسلامى في مطابع الدولة طبعات شعبية لتكون في متناول الجميع، فيما تم تسجيل المصحف المرتل لأول مرة بأصوات كبار المقرئين وتم توزيعه على أوسع نطاق فى كل أنحاء العالم كان جمال عبد الناصر دائم الحرص على أداء فريضة الصلاة يومياً كما كان حريصاً أيضاً على أداء فريضة صلاة الجمعة مع المواطنين فى المساجد توفى الرئيس جمال عبد الناصر يوم الاثنين 28 سبتمبر 1970 والذى يوافق هجريا يوم 27

رجب 1390، صعدت روح الرئيس جمال عبد الناصر الطاهرة إلى بارئها فى ذكرى يوم الإسراء والمعراج ، وهو يوم فضله الدينى عظيم ومعروف للكافة .

وبخصوص الدين المسيحى كانت علاقة الرئيس جمال عبد الناصر ممتازة بالبابا كيرلس السادس ، وكان جمال عبد الناصر هو الذى سأل البابا كيرلس السادس عن عدد الكنائس التى يرى من المناسب بناؤها سنويا ، وكان رد البابا ( من عشرين إلى ثلاثين ) ، وكان الرئيس عبد الناصر هو الذى أمر بأن يكون عدد الكنائس المبنية سنويا خمسا وعشرين كنيسة ، وأن يكون التصريح بها بتوجيه من البابا نفسه إلى الجهات الرسمية.

وعندما طلب البابا كيرلس السادس من الرئيس عبد الناصر مساعدته فى بناء كاتدرائية جديدة تليق بمصر ، وأشتكى له من عدم وجود الأموال الكافية لبنائها كما يحلم بها ، قرر الرئيس عبد الناصر على الفور أن تساهم الدولة بمبلغ 167 ألف جنيه فى بناء الكاتدرائية الجديدة ، وأن تقوم شركات المقاولات العامة التابعة للقطاع العام بعملية البناء للكاتدرائية الجديدة. وكلف سامى شرف مع المهندس عدلى ايوب بالتوجه للكاتدرائية وتسليم البابا كيرلس الشيك وبدأت عملية البناء فى نفس اليوم .

و بناء على أوامر الرئيس جمال عبد الناصر كان يعقد اجتماع أسبوعى كل يوم اثنين بين سامى شرف - وزير شئون رئاسة الجمهورية - والأنبا /صمويل - أسقف الخدمات - لبحث وحل اى مشاكل تطرأ للمسيحيين .

كما أولى الرئيس جمال عبد الناصر اهتماما شديدا بتوثيق العلاقات بينه وبين الإمبراطور هيلاسيلاسى حاكم الحبشة ( أثيوبيا ) مستغلا فى ذلك كون مسيحيي أثيوبيا من الطائفة الأرثوذكسية ، ودعا الإمبراطور هيلاسيلاسى لحضور حفل إفتتاح الكاتدرائية المرقصية فى العباسية عام 1965 ، كما دعم توحيد الكنيستين المصرية والأثيوبية تحت الرئاسة الروحية للبابا كيرلس السادس ، كان الرئيس عبد الناصر كعادته بعيد النظر فى ذلك فقد أدرك أن توثيق الروابط بين مصر وأثيوبيا يضمن حماية الأمن القومى المصرى لأن هضبة الحبشة تأتى منها نسبة حوالى 85% من المياه التى تصل مصر. للأسف الشديد بعد وفاة الرئيس عبد الناصر والانقلاب على الثورة فى 13 مايو 1971 وما أعقب حرب أكتوبر 1973 من ردة شاملة على سياسات عبد الناصر ، تدهورت العلاقات المصرية الأثيوبية وكذلك الإفريقية ، ومازالت متدهورة نسبيا حتى الآن ، وقد أنفصلت الكنيسة الأرثوذوكسية الأثيوبية عن الكنيسة المصرية ،وأستطاعت إسرائيل أن تحتل مكانة مصر فى أثيوبيا ، وفى أفريقيا كلها .0

فى عهد جمال عبد الناصر لم تقع حادثة واحدة طائفية بين المسلمين والمسيحيين، ولم تنتشر دعاوى تكفير الأخر ومعاداته. كان هناك دور واحد معروف ومحدد هو الاستعمار الأمريكى وذيله الصهيونى فى الوطن العربى وكان هناك مشروع قومى يوحد طاقات الأمة كلها يجمعها لتحقيق أهدافها فى التقدم والنهوض. لم يكن جمال عبد الناصر معاديا للدين ولم يكن ملحدا ، بل كان أقرب حكام مصر فهما لروح الدين ودوره فى حياة الشعوب وأهمية إضفاء المضمون الاجتماعى فى العدالة والمساواة عليه ، وقد صام عبد الناصر فى شهر رمضان اثناء انعقاد مؤتمر باندونج وافطر الشيخ احمد حسن الباقورى وادى عبد الناصر فريضة الحج والكثير من العمرات .

وفى النهاية احب ان اقرر ان الاشتراكية التى نادى بها عبد الناصر لم تكن تطبيق ماركسى شيوعى بل هى الكفاية فى الانتاج والعدالة فى التوزيع اى تطبيق مبادىء الاسلام الحنيف من ان الناس شركاء فى الماء والكلأ والنار . . والذى قال فيه الشاعر الكبير احمد شوقى عن نبينا محمد عليه افضل الصلاة والسلام : الاشتراكيون انت امامهم . . .
*أ / سامي شرف مدير مكتب الرئيس عبد الناصر - وزير شؤون رئاسة الجمهورية الأسبق
http://www.alwaie.com/StudiesAndResearch/Details.aspx?News_ID=2749

الاثنين، 4 فبراير 2013

بلا شرعية رغم أنفكم .............


- من يقول مرسي رئيس منتخب ومعه الشرعية .
هتلر كان مستشار لألمانيا بإنتخابات حرة نزيهة و جاء لها بالخراب و الهزيمة و التقسيم و أذاق العالم مرارات لازال معاناتها شاخصة للعيان كما أن رئيس الأرجنتين كان المنتخب تغير ثلاث مرات خلال عامين لتتحول من دولة مفلسة إلي دولة من أقوي 20 إقتصاد في العالم .

- من يقول رئيس منتخب ومعه الشرعية . 
لم ننتخب إله يعبد لكن خادم  يخدم .

- من يقول رئيس منتخب ومعة الشرعية .
 الرئيس المنتخب أفعالة تجعلة يحافظ على شرعيتة أو يفقدها .

- من يقول رئيس منتخب والشعب إختارة .
الشعب إختار رئيس يحافظ على دماء المصريين ويخضع لدولة القانون ويحترم قسمة لا يحنث بة .
كما أن الشعب إختار رئيس لكل المصريين وليس لجماعة بعينها وقرارة من داخل مكتب الارشاد .
مبارك على ماذا يعاقب ؟؟؟؟؟؟؟
الشعب إختار رئيس صادق وليس بكاذب ( عملة بناسا . مشروع النهضة ) الشعب إختار رئيس يفى بالوعد لا يخالفة ( إتفاقية فيرمونت) الشعب إختار رئيس لا يعترف بدولة إسرائيل ولم يختار صديقهم الوفى .

- من يقول رئيس منتخب ومعة الشرعية .
أى شرعية هذة التى تستمر بعد إسالة و إستباحة دماء المصريين إبتداء من أطفال أسيوط الذين قضوا بإهمال مرؤسية أم الغرقي في البحر أم تحت الأنقاض ضحايا للإهمال و الفساد الذي تصالح معة أم ثوار 24 أغسطس إنتهاء ببورسعيد و السويس و الإتحادية حيث أصبح شهدائهم فى الجنة وقتلانا فى النار و ذالك على لسان مرشدة بديع . 

ادلة برائة الجيزاوي

قديما كانت هذة قناعتي لكن إتضح أن أدواتهم من مدعي الإسلام أشد خطرا


1- الجيزاوي هو وزوجته خرجوا من مطار القاهرة بدون وجود أي مشاكل ولا مخالفات .
الدليل:
-------
- بناء علي تحقيق أجراه مدير أمن مطار القاهرة، بعد إطلاعه علي الفيديو الخاص بوزن الحقائب وتفتيشها، والإكس راي، والتحقيق مع الشيفت اللي كان موجود ف اليوم ده,

- أصدر مطار القاهرة بيانا رسميا يخلي فيه مسؤلية أحمد الجيزاوي من أى ممنوعات، وقدمت نقابة المحامين للنائب العام المساعد في ذلك الوقت المستشار عادل السعيد طلبا لللحصول علي البيان الرسمي الصادر من سلطات المطار.

٢- الجيزاوي اتقبض عليه عند الجوازات أول ما شافوا جواز سفره، حتي قبل أن يصل لمنطقة تفتيش الحقائب، أو الإكس راي، وده معناه إن أمر القبض عليه كان مدبرا، وأن الموضوع ليس جنائيا لكن سياسيا.

الدليل:
-------
- وهذا سهل إثباته بالحصول علي تسجيلات الفيديو الخاصة بمطار الملك عبد العزير بجده.

٣- الجيزاوي اختفي حوالي أسبوع، منذ القبض عليه يوم 17/4/2012 وحتي ظهر في مكتب مكافحة المخدرات يوم السبت 21/4/2012، وذلك بعد الضغط الشعبي، وهذا يشكك في كل التحقيقات التي حصلت معه وفي كل الإعترافات التي نتجت عن ذلك التحقيق، خصوصا إن الأمن السعودي يرفض حضور أي محامي معه حتي الآن.

٤- بعد ظهور الجيزاوي علمنا منه أنه في خلال الأسبوع اللي اختفي فيه كان محتجزا في المباحث العامة السعودية "أمن الدولة السعودي"، تم خلال هذه الأيام عمل تحقيق غير رسمي بدون حضور النيابة ولا أي محامين، وتم في خلالها تعذيبه**، وبعدها ظهر إعتراف الجيزاوي ف الصحافة السعودية.

**نتيجة للتعذيب الجسدي الذي تعرض له "الجيزاوي" .. أصيب بـ شرخ في طبلة الأذن وكسر في الساق، وكسر في الفك السفلي، وقئ دموي، أدي إلي نقله إلي المستشفي، وبسبب سوء حالته الصحية سجل له الطبيب مقطع فيديو يحكي فيه وصيته، وهذا ما أكده لنا السفير "عفيفي عبد الوهاب" السفير المصري بالسعودية.

**الجيزاوي يتعرض لتعذيب نفسي أشد خطورة .. وهو أنه يتم إجباره علي مشاهدة المحكوم عليهم بالإعدام بالسيف مع تهديدهم المستمر "شوف اللي هيحصللك".

**الجيزاوي يتم إعطاؤه أدوية منومة ومسببة للإكتئاب لا صلة لها بعلاج القئ الدموي .. وذلك بغرض التأثير علي حالته العقلية حتي لايستطيع الدفاع عن نفسه، لأنهم يمنعون حضور أي محامي معه سواء في التحقيق أو جلسات المحاكمة

٥- مفيش أي دليل إدانة ضد الجيزاوي غير الصورة اللي صوروها للجيزاوي جمب علب اللبن اللي زعموا إنه كان بيحاول تهريب الأدوية داخلها بالإضافة إلي"حافظ خشبي كبير لحفظ المصحف الشريف".

٦- علب اللبن اللي كانت ف الصور تاريخ الإنتاج المكتوب عليها هو20/4/2012, لكن تاريخ القبض عليه كان يوم الثلاثاء 17/4/2012 !!.

٧- الحقيبتين اللي كانت مع الجيزاوي وزوجته متشيلش حافظ مصحف كبير بالحجم اللي ظهر في الصور

٨- لماذا لم يتم اعتقال زوجته معه مع أنهم وصلوا معا إلي المطار وبحوزتهم الحقيبتين؟، ولماذا تم السماح لزوجته بإستكمال العمرة مع الفوج؟، مع العلم أن الوضع القانوني للجيزاوي وزوجته واحد!!

٩- بالمنطق كده، الجيزاوي محامي ويعرف القانون كويس هنفترض إنه واخد معاه مخدرات، هل هيمضي علي إقرار إنه مهرب مخدرات!!

١٠- بالمنطق كده، محامي رافع قضية علي السفير السعودي "أحمد القطان" عشان سوء تعامل السلطات السعودية مع المصريين المعتقلين هناك، يقوم يسافر يعمل عمره ف السعودية وكمان ياخد معاه مخدرات!!

١١- بالمنطق كده، محامي وناشط حقوقي متزوج وعنده بنت "جويريه"يعني حياته مستقره جدا، هياخد مخدرات معاه"!! يبقي مجنون


١٢- لماذا تم إعلان حيازة الجيزاوي للمخدرات بعد أسبوع من التوقيف "الحبس الإحتياطي"، مع العلم أنه قانونا في حالة المخدرات يجب إخطار السفارة المصرية في نفس يوم القبض؟!

١٣- لماذا تم تسليم زوجته الحقيبتين التي كانوا يدعون وجود الأدوية المخدرة فيها عندما قابلته هي والقنصل المصري يوم الخميس 26/4/2012 ؟, وإذا كانت الحقيبتين جزء من الحرز كيف تم تسليمها لزوجته؟

١٤- الإعتراف الذي نشر علي صفحات الجرائد السعودية، والذي قيل أنه وقع عليه عندما احتجز في المطار كان بتاريخ 6/2/2012 مع العلم أن الجيزاوي كان أول مرة يزور فيها السعودية كان يوم 17/4/2012.

١٥- لجنة من خبراء الخطوط في هيئة الطب الشرعي المصري قامت بتحليل خط "الجيزاوي" في الإعتراف وأسفر البحث عن أن الإعتراف الذي كتبه "الجيزاوي" كان تحت التهديد والضغط، وكان ذلك واضح من أسلوب الكتابة.

١٦- "الجيزاوي" حتي الآن لم يحضر معه أي محامي، وده مخالف لكل قواعد القانون، وبالتالي نحن نشكك في أي اعتراف يصدر عنه، وأي تحقيق يحدث معه, كل اللي بيحصل إن ممثل من السفارة المصرية بيحضر المحاكمات فقط ولا سلطة له هناك!


١٧- بالمنطق كده، واحد محتجز من أمن الدولة السعودي حوالي أسبوع ومعزول عن العالم، ف الفترة دي تم تعذيبه لدرجة أن طبيب كان يعالجه سجل له مقطع فيديو يحكي وصيته**، بعد كل ده، إزاي أنا أصدق أي إعتراف يصدر عن التحقيق.

**تم حذف مقطع الفيديو بعد دقائق من رفعه علي موقع "يوتيوب"، وحاولنا الإتصال بنشطاء سعوديين من أجل محاولة إعادة رفع هذا المقطع، لكن التضييق الأمني للنشطاء يحول دون ذلك.

١٨- بالمنطق كده، ضابط احتجز واحد في المطار بتهمة تهريب مخدرات، ألا يكفي أن يحرر الضابط محضرا بالواقعة وإثبات الواقعة فقط؟!! إذن ما فائدة الإقرار الذي كتبه "الجيزاوي" بخط يده والذي أثبت الطب الشرعي أنه كتب تحت التهديد والضعط!؟ هل هدف الإقرار هو تلفيق التهمة للجيزاوي و تشويه صورته في الإعلام؟! وأين ضمانات كتابة الإقرار وأهمها وجود محامي مع الجيزاوي.
١٩- في جلسة 5/9/2012 طلب الأمن السعودي من "الجيزاوي" أن يعترف للقاضي بحيازته الأقراص المخدرة وأن يعتذر ويطلب من القاضي أن يسامحه، لكن "الجيزاوي" قال: "أنا اتقبض عليا بره المنطقة الحرة مش علي الإكس راي، وأشار للقاضي إلي آثار التعذيب علي صدره وطلب تحويله للطب الشرعي، وتحايل الأمن السعودي علي ذلك وتم عرضه علي طبيب طوارئ!! في مستشفي الملك فهد، لكن الطبيب أقر بالتعذيب وأنه حديث وأنه حدث في الفترة التي كان "الجيزاوي" محتجزا فيها في سجن "باريمان".

٢٠- في جلسة من جلسات محاكمة "الجيزاوي"، عندما طلب "الجيزاوي" معاينة الحرز، للإطلاع علي تاريخ إنتاج المكتوب علي علب اللبن، قال المدعي العام إن الحرز مش موجود أصلا، يعني مفيش حرز أساسا، معني كده إنه مفيش دليل إلا الصورة فقط!! والإعتراف اللي ملهوش قيمة أصلا!

٢١- القائم بأعمال القنصلية المصرية بجدة أدلي بتصريح ل"معتز الدمرداش" وقال أن "الجيزاوي" اعترف، لكن الخارجية المصرية أصدرت بيان رسمي نفت فيه الكلام ده تماما.

٢٢- "الجيزاوي" كان يتولي قضايا ١٣٧مواطن مصري معتقل في السعودية أغلبهم بدون أحكام،.

البلطجية في الميدان ...



البلطجية في الميدان
عايزة مصر تكون بهية
العصابة هي هي
بس بدقن و جلابية
موت إضرب إقتل
عارك حروفة من أسامينا
خنتني ليا ثأر
لا ينساة إبن و لا تاكلة نار
عارك هيطاردك
لقصرك أو لدارك
موتي جنتك..يمكن
دمي نارك ..أكيد
هتعيش يومين ... يمكن !
هتقول مش قرارك ..يمكن!
لكن القدير عارف أسرارك
هتتسأل عني الفقير و الجعان
موتني لفضحي قرارك
أنا مش كافر
أنا مش ملحد
أنا حيالله بنقل أفعالك
إسلامي من غير كهانة
و لا لكذاب بإسمة يستعمانة
أنا إسلامي سلام و صدق و أمانة
عار عليك تخون الأمانة

الخميس، 31 يناير 2013

أهم بنود وثيقة الأزهر لوقف العنف: حرمة الدم.. الالتزام بالحوار الجاد

باسمِ جَمهرةٍ من شبابِ الثورة، وفي رِحابِ مَشيَخةِ الأزهرِ، وباسمِ الأزهرِ الشَّريفِ المؤسَّسةِ العلميَّةِ الوَطَنيَّةِ العريقةِ، وبمُشاركةِ طائفةٍ من هَيْئةِ كِبارِ العُلَماءِ وممثلي الكنائس المصرية، نُعلِنُ التِزامَنا بالمبادِئِ الوَطَنيَّةِ والقِيَمِ العُليَا لثَوْرةِ الخامس والعِشرين من يَناير، التي يحرِصُ عليها كلُّ المشتغِلينَ بالسياسةِ والشأنِ الوَطَنِيِّ من السِّياسيِّينَ وقادَةِ الفِكرِ ورُؤَساءِ الأحزابِ والائتِلافاتِ، وسائر الأطيافِ الوَطَنيَّةِ كافَّةً، دُونَ تمييزٍ.

الموَقِّعونَ على هذه الوثيقةِ يلتَزِمونَ بما يلي:

١) حقُّ الإنسان في الحياةِ مقصدٌ من أسمَى المقاصِدِ في جميعِ الشَّرائِعِ والأديانِ والقَوانينِ، ولا خَيْرَ في أُمَّةٍ أو مجتمعٍ يُهدَرُ أو يُرَاقُ فيه دَمُ المواطنِ، أو تُبتَذَلُ فيه كَرامةُ الإنسانِ، أو يضيع فيه القصاص العادل وفق القانون.

٢) التأكيدُ على حُرمَةِ الدِّماءِ والمُمتَلكاتِ الوَطَنيَّةِ العامَّةِ والخاصَّةِ، والتَّفرِقةُ الحاسمةُ بين العمَلِ السِّياسيِّ والعملِ التخريبيِّ.

٣) التأكيدُ على واجبِ الدولةِ ومُؤسَّساتِها الأمنيَّةِ في حِمايةِ أمنِ المواطنينَ وسَلامتِهم وصِيانةِ حُقوقِهم وحُريَّاتِهم الدُّستوريَّةِ، والحِفاظِ على المُمتَلكاتِ العامَّةِ والخاصَّةِ، وضَرورةِ أنْ يَتِمَّ ذلك في إطارِ احترامِ القانونِ وحُقوقِ الإنسانِ دُونَ تجاوزٍ.

٤) نبذُ العُنفِ بكلِّ صُوَرِه وأشكالِه، وإدانتُه الصَّريحةُ القاطعةُ، وتجريمُه وطنيًّا، وتحريمُه دِينيًّا.

٥) إدانة التحريضِ على العُنفِ، أو تسويغِه أو تبريرِه، أو التَّرويجِ له، أو الدِّفاعِ عنه، أو استغلالِه بأي صُورةٍ.

6) إنَّ اللُّجوءَ إلى العُنفِ، والتَّحريضَ عليه، والسكوتَ عنه، وتشويهَ كلِّ طرفٍ للآخَر، وتَرْوِيجَ الشائعاتِ، وكل صُوَرِ الاغتيالِ المعنويِّ للأفرادِ والكياناتِ الفاعلةِ في العمَلِ العامِّ، كلُّها جرائمُ أخلاقيَّةٌ يجبُ أنْ يَنأَى الجميعُ بأنفُسِهم عن الوُقوعِ فيها.

٧) الالتِزامُ بالوسائلِ السِّياسيَّةِ السِّلميَّةِ في العمَلِ الوطنيِّ العامِّ، وتربيةُ الكوادرِ الناشطةِ على هذه المبادئِ، وترسيخُ هذه الثَّقافةِ ونشرِها.

٨) الالتِزامُ بأسلوبِ الحوارِ الجادِّ بين أطرافِ الجماعةِ الوطنيَّةِ، خاصَّةٍ في ظُروفِ التَّأزُّمِ والخلافِ، والعملُ على تَرْسيخِ ثقافةِ وأدبِ الاختلافِ، واحترامُ التعدُّديَّةِ، والبحثُ عن التَّوافُقِ من أجلِ مَصلحةِ الوطَنِ، فالأوطانُ تتَّسِعُ بالتَّسامُحِ وتضيقُ بالتعصُّبِ والانقِسامِ.

٩) حمايةُ النَّسيجِ الوَطَنِيِّ الواحدِ من الفِتَنِ الطائفيَّةِ المصنوعةِ والحقيقيَّةِ، ومن الدَّعواتِ العُنصُريَّةِ، ومن المجموعاتِ المسَلَّحةِ الخارجةِ على القانونِ، ومن الاختِراقِ الأجنبيِّ غيرِ القانونيِّ، ومن كُلِّ ما يُهدِّدُ سَلامةَ الوطَنِ، وتضامُنَ أبنائِه، ووحدةَ تُرابِه.

١٠) حمايةُ كيانِ الدَّوْلةِ المصريَّةِ مَسؤوليَّةُ جميعِ الأطرافِ، حكومةً وشعبًا ومعارضةً، وشَبابًا وكهولاً، أحزابًا وجماعاتٍ وحركاتٍ ومُؤسَّساتٍ، ولا عُذْرَ لأحدٍ إنْ تسبَّبت حالاتُ الخِلافِ والشِّقاقِ السِّياسيِّ في تَفكيكِ مُؤسَّسات الدولةِ أو إضعافِها.

ونحنُ إذ نُعلِنُ إيمانَنا بهذه المبادِئِ، وما تُعبِّرُ عنه من أُصولٍ فَرعيَّةٍ، وثَقافةٍ دِيمقراطيَّةٍ، ووحدةٍ وطنيَّةٍ، وتجربةٍ ثوريَّةٍ - ندعو كلَّ السِّياسيِّينَ، قادةً أو ناشطينَ، إلى الالتِزامِ بها، وتطهيرِ حياتِنا السياسيَّةِ من مَخاطِرِ وأشكالِ العُنفِ، أيًّا كانت مُبرِّراتُها أو شعاراتُها، وندعو كلَّ أبناءِ الوطنِ، حُكَّامًا ومحكومينَ، في أقصى الصَّعيدِ والواحاتِ، وفي أعماقِ الدِّلتا والباديةِ، وفي مُدُنِ القناةِ وسَيْناء، إلى المصالحةِ، ونبذِ العنفِ، وتَفعيلِ الحوارِ - والحوار الجادّ وحدَه - في أمورِ الخِلافِ، وتَرْكِ الحُقوقِ للقَضاءِ العادِلِ، واحتِرامِ إرادةِ الشَّعبِ، وإعلاءِ سِيادةِ القانونِ، سَعْيًا إلى استِكمالِ أَهْدافِ ثَوْرةِ الخامس والعشرين كاملةً - بإذْن الله.

السبت، 26 يناير 2013

يظنة الظمأن ماء ............


ظن جماعة الإخوان أن وصولهم للسلطة في مصر و تونس و ليبيا بعد الثورات الشبابية أنهم الجيل المختار للتمكين للفرقة الناجية المختارة لتغيير المجتمع .
و بدأ ت مرحلة دئبوا علي إنتظارها و العمل للوصول لها بدون إعداد العدة لها فأصبحت لهم كسراب ظنة الظمأن ماء فبانت سوئاتهم للعيان لكنهم لم يعترفوا بفشلهم و لم يطفقوا عليها من أوراق الشجر ليداروا ما بدا لكنهم تعاملوا بكبر المختار و عناد المجتبي بغير زي صفة .
إن ما نعانية في مصر الأن هو إنخداع العامة الذين توسموا الخير بعد عقود من الفساد و اللصوصية في أناس قرأي فيهم أنهم ( بتوع ربنا ) ليجدهم نسخة غير منقحة من نفس النظام لكنها موشاة بالذقن و السبحة و مطعمة كذبها و لصوصيتها و فسادها بالأيات القرأنية ( عدة الشغل ) للتنكر و الإنكار فأصبح التمكين لعنة و فضيحة تغرق الجماعة لخيانتها المجتمعات بعد غياهب السجون لخيانتها و تأمرها علي الأنظمة .
يخرج علينا رموز الجماعة و المنتمين و المحبين كل حين بنفس النهج و نفس الإسلوب ليزيد القبح قبحا و كان إختيارهم لمرشح رئاسة بديل بعد نفي المشاركة ليكون معول هدم لمشروع الجماعة و كذلك لأحلام التغيير و أمال الشباب الراغبين في العيش و الحرية و المساواة و العدالة الإجتماعية .
تتوالي الأحداث و تزيد الفجوة و الجفوة بين الشعب و الحاكم ليتوجة بإعلانة الديكتاتوري الذي رسخ لحكم الفرد و حصنة و هدم صرح القضاء المتهالك لينقض مؤيدية علي أنقاضة ليدنسوها بحصارهم للمحكمة الدستورية لمنع تداول القضايا المنظورة للحكم في 2-12-2012 .
خرج دستورهم الذي يعبر عن تطلعاتهم بعد إستعداء للكثير من فئات و قطاعات المجتمع مدنسا بقلة المشاركة و ضعف التوافق مغموسا في شكوك التزوير ليكون مفجر لكيانهم و جماعتهم يتناثر حولة الأشلاء و تخضبة الدماء ليهدم الأمال ليكون الشعار الشعب يريد إسقاط النظام .
عادت الميادين لثوارها كما عاد المطلب (عيش حرية عدالة إجتماعية) .

الاثنين، 21 يناير 2013

مـولانـا المفتــي



قصيدة جميلة جدا للشاعر العراقي احمد مطر في هجاء مفتي الناتو يوسف القرضاوي ...

مَولانا الطّاعِنُ في الجِبْتِ
عادَ لِيُفتي
هَتْكُ نِساءِ الأرضِ حَلال
إلاّ الأَربعَ مِمّا يأتي
أُمّي، أُختي، امرأتي، بنتي
كُلُّ الإرهابِ: مُقاومَةٌ
إلاّ إن قادَ إلى مَوتي
نَسْفُ بُيوتِ النّاسِ: جِهادٌ
إن لَمْ يُنسَفْ مَعَها بَيتي
التقوى عِندي تَتلوّى
ما بينَ البَلوى والبَلوى
حَسَبَ البَخْتِ
إن نَزلَتْ تِلَكَ على غَيري
خَنَقَتْ صَمْتي
وإذا تِلكَ دَنَتْ مِن ظَهْري
زَرعَتْ إعصاراً في صَوْتي

وعلى مَهْوى تِلكَ التّقوى
أَبصُقُ يومَ الجُمعةِ فَتوى
فإذا مَسَّتْ نَعْلَ الأَقوى
أَلحسُها في يومِ السَّبتِ
الوسَطِيَّةُ: فِفْتي .. فِفْتي
أعمالُ الإجرامِ حَرامٌ
وَحَلالٌ
في نَفْسِ الوَقْتِ
هِيَ كُفرٌ إن نَزَلَتْ فَوقي
وَهُدىً إن مَرّتْ مِن تَحتي

هُوَ قد أَفتى
وأنا أُفتي
العلَّةُ في سُوءِ البذْرةِ
العِلّةُ لَيسَتْ في النَّبْتِ
وَالقُبْحُ بِأخْيلَةِ الناحِتِ
لَيسَ القُبحُ بطينِ النَّحتِ
وَالقاتِلُ مَن يَضَعُ الفَتوى
بالقَتْلِ..
وَليسَ المُستفتي
وَعَلَيهِ.. سَنَغدو أنعاماً
بَينَ سواطيرِ الأَحكامِ
وَبينَ بَساطيرِ الحُكّامْ
وَسَيكفُرُ حتّى الإسلامْ
إن لَمْ يُلجَمْ هذا المُفتي

الجمعة، 18 يناير 2013

الظلم مفتاح الفوضي !!!!






لست من مشجعي كرة القدم لكن أجبرني حظي العثر أن يكون وقت إذاعة مباراة النادي الأهلي و النادي المصري المذاعة بتاريخ 1-2-2012 متزامنا مع قدوم ضيف فأجبرت علي مشاهدة المباراة و قد لفت إنتباهي بعض الحركات في المدرجات و خلف المرمي بحكم عدم إهتمامي بالكرة .



و تيقنت أن ملاحظتي ذات مغزي حين إنتهت المباراة و ما حدث من مأساة بعد إنتهائها بفوز النادي المصري و أكد لي كون الأحداث مدبرة و الجريمة تم عقد العزم علي تنفيذها .




لكن تحديد هوية المنفذ في نظري وقتها كان المجلس العسكري لمعاقبة الألتراس علي مشاركتة البطولية في كل فعاليات الثورة لكن بعد مضي الوقت و توالي الأحداث تجددت بعض الشواهد علي أن للعسكر شركاء .




هذة الجريمة البشعة سيدفع ثمنها مصر كلها مع أولتراس الأهلي و جماهير بورسعيد أي أن دماء مصرية جديدة ستسيل أي أن مخطط المصريين سيقتلون أنفسهم بأنفسهم مستمر !!!!!!

شاهدت المذبحة المباراة من بدايتها إلى نهايتها وتابعت لجنة تقصي الحقائق و ذهبت لبورسعيد و رأيت البوابة المغلقة باللحام محاولا أن أعرف من قتل المصرين من إخوتي الأبطال شباب مشجعي الأهلي فى بورسعيد .

الجميع يعرف من خطط لقتلهم و من عانى من تصميمهم و إيمانهم بالثورة المصرية .




لكن من هم شركاء الجريمة ؟ من خطط ؟ و من نفذ ؟ ومن تواطئ ؟ و من ساعد ؟




لفت إنتباهي قضية حارس الشاطر و السلاح غير المرخص وكذلك الخطاب الموجة من الشاب الإخوانى (سعيد عبد السلام محمود قنديل ) الذى كان يعمل لدى خيرت الشاطر ومن ضمن طاقم حراسته الخاصة إلى شقيقته سوسن وكشف فيها تفاصيل تورط قيادات الإخوان وحجازى فى مجزرة الإستاد حدد الإخوان إقامتة لإتهام صفوت حجازي لة بسرقة 200 ألف جنية من 8 ملايين كانت موجهة للقادة الأمنين ببورسعيد قبل الأحداث مباشرة .

http://egy-n.com/news/v/1960?v=1#.UPL9Q-TkgeU.facebook

ثم بدأت أسترجع الأحداث .

ذهب جماهير الأهلي الى إستاد بورسعيد بالقطار بعد رفض شركات السياحة تاجير حافلات خوفا عليها من التدمير وتوقف القطار بمحطة قريبة من بورسعيد بعد ورود تهديدات لإستهداف جماهير الألتراس بالقطار و تم نقلهم بحافلات دخلت المدينة في حماية الشرطة من منفذ الجميل و قلة منهم ذهبت بالحافلات مباشرة .

قبل المباراة بيوم تم الإعتداء علي شباك التذاكر و سرقة العديد من دفاتر التذاكر وقبل المباراة بساعة وربع تقريبا وصل الى إستاد بورسعيد خمس حافلات محملين بجماهير يرتدون ملابس خضراء و البعض الأخر بملابس حمراء و قيل أن بعضهم بملامح غير مصرية يرتدون جميعا جواكيت سوداء و بناطيل جينز قامو بالإشتباك مع الأمن خارج االإستاد بالحجارة و الأسلحة البيضاء ثم هجموا على بوابات الدخول للإستاد كأن جاء لقيادات الامن أوامر بان يلتزموا الصمت و الإبتعاد عن الأحداث .

http://www.youtube.com/watch?v=qr6YwZtQ7wg




دخل هؤلاء الإستاد بطريقة كما لو كانوا متفقين عليها مسبقا .

توزعوا في مجموعات مثيرة للإنتباة فمنهم مجموعة خلف المرمي مع جمهور الأهلي و الثانية مجموعة خلف المرمى مع جمهور المصري و الثالثة مجموعة منتشرة فى وسط الملعب .




اثناء تلك الأحداث كان الكثيرون يقومون بالتصوير بهواتفهم النقالة منهم ضابط شرطة في أثناء الأحداث و كأنة ذهب لذلك لا لتأمين الجماهير .




ظن البعض أن تلك الحافلات بمن فيها جاءت للم الشمل بين جماهير الفريقين بسبب ألوان ملابسهم الخضراء و الحمراء التى تشير إلى الزى الرسمي للأهلى و المصري .




إلتقطت أرقام السيارات بالمصادفة إحداهما يحمل رقم251 --- و أخري تحمل رقم 317 --- و ثالثة 437 .

بين الشوطين حاولت تلك الجماهير النزول إلى أرضية الملعب و لكن جماهير المصري وقفت لهم بالمرصاد و رفضت ذلك حتى تستمر المباراه للنهاية .

بعد إنتهاء المباراه نزل الجماهير للملعب و قاموا بالجرى وراء لاعبي الأهلي رغم فوز فريقهم وقبيل الذهاب أو الوصول ألى مدرج الأهلى كانت المجموعة المتواجدة بالقرب من جماهير الأهلي قد بدات الهجوم و حين أردات جماهير الأهلي النزول إلى أرضية الملعب لحماية اللاعبين فوجئوا بغلق البوابة من الجهة الأخري فبدؤا في القفز من السور لكن كانت الجماهير الأخري قد سدت عليهم الطريق وبدأت فى الصعود إليهم لإستكمال المذبحة ..

لاحظوا ان القاتلين كانوا من المجموعات الثلاثة التى نزلت من الحافلات قبيل المباراه بساعة وربع و إعتدوا علي الأمن خارج الإستاد .

لافتة ( بلد باله مافيهاش رجاله ) نلك الشرارة التى خرجت بإستاد بورسعيد بين جماهير الأهلي بتوجيهات لإحداث الفوضي التى ظهرت بالإستاد كانت رفعت في مباراة في 2008 ولم تتطور الأحداث إلي القتل .




فماذ إستجد لإحداث هذة المذبحة البشعة ؟

http://sns.sy/sns/cache/a753af9981748859049f6c0c748d9962-m400.jpg

في جمعة كشف الحساب بالتحرير و إحتلال منصة ثوار بلا تيار و حرق حافلتين لجماعة الإخوان وقف فوق المنصة بلطجية يهتفون لمرسي .

كان من بينهم من فى الصورة المنشورة أعلاة و هم داخل إستاد بورسعيد و هم بلطجية الإخوان و مليشياتها الذين إعتدوا علي المعارضة .

http://cdn.alwafd.org/images/news/20612978424a8gfdw9.jpg

http://www.youtube.com/watch?v=89m_E3tGd6U&playnet=1&list=PL62A735410F51CB0&feature=results_main

للتاكيد على الإخوان مرشحون لإرتكاب المجزرة ماصرح به المهندس جمال هيبة عضو مجلس الشورى عن حزب الحرية و العدالة ببورسعيد بأن الحافتين اللذين تم حرقهما بميدان عبدالمنعم رياض تابعان لبورسعيد و يحملان رحلات بورسعيد احدهما يحمل رقم 251 .

http://www.el-balad.com/287189

هي أحد الحافلات التى أقلت القتلة فى مذبحة بورسعيد هى ذات الحافلات هي التي أقلتهم من بورسعيد و الأقاليم إلى ميدان التحرير وقت جمعة الحساب .

وهذا يشير بأصابع الإتهام إلي أن من قتل إخوتنا من الألتراس فى بورسعيد من ميلشيات الإخوان و قد فجروا وظهروا على الملأ فى مذبحة الإتحادية .

غياب العدل هو سبب التخبط و عدم الإستقرار فالقاتل مازال حر طليق يعرفة أو لا يعرفة من منوط بة إحقاق العدل و لا يتحراة فمن نائب ملاكي للمخلوع لملاكي أخر للجماعة و تضيع الحقيقة و يتوة العدل فتبقي الفوضي .

بل إنه يستفيد من جريمتة لضرب وحدة الصف الثوري و اليقظة علي تأمرة و فشلة في إدارة البلاد و يتقاتل أبناء الجسد الواحد فى بعضهم البعض من أبناء بورسعيد و ألتراس الأهلي ليجد المبرر للقمع و يتمكن من جسد الوطن بما يخدم أطماعة .




أرجوا من كل الأحرار أن يعرفوا أن أعدائهم توحدوا عليهم بصفقة الإخوان و تأمينهم للعسكر و سيناريوا التصالح مع أذناب النظام البائد تجمعوا في سلة واحدة .

فحذاري أن نكون كباش فداء أو سد خانة فعدونا واحد هو القاتل الظالم عبيد المصلحة و كذلك مطالبنا واحدة هي (عيش - حرية - كرامة إنسانية ).

الأربعاء، 16 يناير 2013



دفعت نعم للإستقرار
لتاكسي يوصل للأخرة
دا النهضة سوسة ومرض
في الجسد ناخرة
خوفوك قالوك إستقرار
قوتنا في وحدتنا
فهمت غلط
و روحت عالأخرة
فهمت و أنا تحت القطر
إن وحدتهم
دي لوحديهم
و أنا عالأخرة
خدت صك الجنة
معاك تمن الكفن
هيسموك شهيد هيدفعوا تمنك
ولا هتقبضوا في الأخرة


الباعة الجائلون !!


يعد الباعة الجائلون هم الرقم الأصعب في حياة المدن لإختيارهم أماكن تكدس المارة من مشاة و راكبين و ذلك لرغبتهم في البيع بأقل سبل الترويج و هو المشاهدة العينية و نظرا لضيق حالهم و رغبتهم في العيش فهم يتنقلون في أغلبهم من القري و النجوع من الصعيد و الدلتا من المناطق الريفية حيث تبلغ نسبتهم 80% من تعداد الباعة الجائلون و هو ما يترتب علية سكناهم في مناطق أكثر عشوائية و لا أدامية .
يبقي البحث عن الحل الضيق هو تحديد أماكن تواجد الباعة الجائلون و تهيئة أماكن سكناهم لتتلائم مع أبسط قواعد الأدامية و هذا حل غير مفيد !!!
لكن الحل الأوسع و الأبقي هو تغيير أسباب نزوحهم من قراهم و نجوعهم بتوفير سبل العيش الكريم المستدام و فتح قنوات للعيش و التربح و ذلك عن طريق :-
1- تيسير القروض و خفض نسبة الفائدة و شروط الإقتراض .
2- التنمية الرأسية عن طريق توجية أموال تنمية العشوائيات لتنمية القري سينتج عنها .
أ- الحفاظ علي الرقعة الزراعية من التأكل ( التبوير لهجرة الفلاحين- البناء ).
ب- فتح باب الرزق و العيش الكريم في القري .
ج- فتح أبواب للإستثمار و التنمية الريفية .
د- الأهم تقليل معدل طرد سكان الريف للمدن .
إن العشوائية هي كل مترابط فالعشوائية في السكن و العشوائية في النزوح للمدن و العشوائية في التجارة و الإستثمار فإذا تم الربط بين كل الجهات بسياسة عامة موحدة لا نجد بنوك وطنية تستثمر في البورصة و بنوك دولية للكسب السريع الذي يستنزف أضعافة الكثير من الأمراض المجتمعية و الأخلاقية .
الحاكم مسئول عن ترضي الأوضاع الإجتماعية بإتخاذة سياسات ضيقة الأفق و التسكين لا الحل المستدام .
حين تكون رؤية الإصلاح واضحة فالسياسات تكون في إتجاة البناء أبقي و أشمل .
في القرية يسرق الفلاح من الكل الحكومة ممثلة في الجمعيات الزراعية و بنوك التنمية الزراعية التي تمولة بالبذور و التقاوي و الأسمدة و المبيدات الأقل كفائة بأسعار مبالغ فيها و كذلك تجعلة نهب للسوق السوداء لقلة ما توفرة .
إذا أردت أن تطاع فأمر بالمستطاع كما أن إذا كان رب البيت بالدف ضاربا فشيمة أهل البيت كلهم الرقص .
المسؤل الذي يبرر و يتنصل من مسئولياتة و يتعدي علي القانون تنافي فعلة مع سبب وجودة ليكون رئيس أو مدير لينسق الجهود و يراقب التنفيذ و يعاقب علي التقصير فإذا رضي أن يفتح باب التبرير لنفسة فلا ضير من أن تفتح  من الجميع .

الثلاثاء، 15 يناير 2013

الثقة أزمة مرحلة الوكسة ..


وصلنا أرض الشارع الممتد المتمدد لينال من راقات أجسادنا و ينحر برد الشتاء القاسي في جو غريب علي أوطاننا كما الأفكار و التصريحات العبثية من الحكام و من منتسبيهم الرسميين و غير الرسمين .
وصلنا بعض من شباب غيور علي كرامة القضاء و العدوان الإرهابي علي ثالث صرح من صروح المحاكم الدستورية عالميا و التي نال منها عدوان الحزب الحاكم بمحاصرة أنصارة لمنع نظر قضيتي تبحثان في دستورية قانون تم الحكم عدم دستورية مجلس الشعب و بالتالي الحكم ببطلانة و حلة و الثانية هي شرعية التأسيسية الثانية للدستور و اللتان حدد يوم 2 ديسمبر 2012 للحكم .
حال دون إنعقاد جلسات المحكمة و دخول القضاة لساحتها حصار بربري إرهابي من جماعة اليمين المتطرف الممثلة في قصر الرئاسة بمحمد مرسي و في ظل غياب التأمين اللازم .
وجدنا جحافل الأمن المركزي في زيهم المصفح الجديد و مدرعاتهم المكهربة و قادتهم المدثرين في السواد الموشم بالنسور و السيوف و النجوم المذهبة .
قلت بداخلي كل هؤلاء لنا نحن من جئنا للتأمين تخافونا فأين كنتم من المحاصرية ؟؟ !!!!
خيمنا و تظاهرنا و هتفنا و حملنا لوحات الدعم سهرنا و بردنا و جعنا ليأتي لنا خبر حادث البدرشين الأليم تطوع عدد قليل من عددنا القليل للذهاب لموقع الحادث للدعم و المساندة في الحادث اللأليم لسابق علمنا بمدي إهتراء البينة التحتية و الخدمية بدءا بالحي و الدفاع المدني نهاية بالمستشفيات التي لا تصلح سوي مكبات للنفيات العضوية فأصبحت مكبات للأحياء و البشر و أدوات عقابة لا شفائة .
تبقي القليل من القليل فقلنا نحن أمام مستشفي المعادي العسكري المجاورة للمحكمة الدستورية و قد أتي إليها الكثير من عربات الإسعاف فقلنا نذهب للمساعدة و قد يرفضوا لأنها تحوي جسد رأس النظام المخلوع و علي أقل تقدير ليس لدينا غير دمائنا لنتبرع بها لإخوة لنا قضوا بين مصاب و شهيد في خدمة الوطن و زهبنا للإستقبال حتي يماطلون في قبول خدماتنا كما رأينا مماطلة قبول عربات الإسعاف بجرحاها من القائمين علي تأمين بوابة الطوارئ ثم بعد وقت قبلوا أن نتبرع بالدم و دخلنا لنجد بنك الدم لا يفرق كثيرا عن مثيلة في مستواة عن مستشفيات وزارة الصحة المنهوبة المهترئة بة حوائط و رخام وبرد لا يوجد بة سوي سرير (شذلونج) واحد المخصص للتبرع فكان منا من يجلس علي كرسي و الأخرين مجمعين علي كراسي مجمعة و كلنا دمائنا علي الأرض فتزكرت إخوتنا بدمائهم و لحومهم مختلطين بالتراب .
سمعت و قرأت الكثير عن تصريحات من في السلطة و منتسبيها لأتيقن أن ثورتنا ثمارها الوحيدة لم تكن سوي أن إستبدلت و شوة الحكام و منتسبيهم أو ركبت لهم ذقن شاهت الوجوة و العقول هؤلاء لابد أن تعود إنسانيتهم المبتسرة للحضانة لتكتمل و يكتمل معها عقولم و تفكيرهم .
و نحن وقوف لحماية الدستورية زار مرسي في مشهد مباركي هزلي بنطاعة كومبرس المصابين و يجلس قنديل بنطاعة ليلطقت صورة تبرعة بالدم .
رئيس فاشل رئيس كذاب هذا كل ما أجدة مناسبا .
إنتظرنا الحكم من قضاة إرهبوا و حوصروا لأجد الحكم يقول أن الحصار دخل قاعة المحكمة و الإرهاب زرع بداخل ضمير و يقين العدل لأجدني أقول الظالم يزيد من تغطرسة ليجعل المقاوم أشد إستبسالا و تمترسا في خندق الحق إذا تعالى الباطل فإن الحق قرب .